البنك المركزي يُعلن .. إعادة النظر في رسوم السحب من ماكينات الـ ATM الشهر القادم
البنك المركزي يعلن عن الحد الأقصى للسحب وعمولة السحب

البنك المركزي أعلن من خلال اجتماع مجلس الإدارة بالبنك المركزي، قبل اخر الشهر المقبل الرسوم الجديدة لسحب الأموال من ماكينات الصرف الآلي، وذلك للعملاء الذين يستخدمون بطاقات مختلفة عن بنك صاحب الماكينة وذلك قبل أواخر الشهر القادم بالتزامن مع قرب إنهاء العمل بتلك الرسوم الجديدة الحالية.

قرار البنك المركزي في رسوم السحب من ماكينات الصراف الآلي 

أكد البنك المركزي المصري على أن قرار الرسوم على عمليات السحب من ماكينات الصراف الآلي سيكون ثابت من غير تغيير في البنوك أو يتم رفع نسبة معينة أو ترك عملية تحديد نسبة السحب لكل بنك حسب ما يراه، حيث أن قرر البنك المركزي رجوع عمولة السحب المالي من ماكينات الصرف الآلي في نهاية شهر يونيو الماضي وذلك لغير العملاء لنفس ماكينات الصراف التابعة للبنك من بداية شهر يوليو وذلك عقب إيقاف ٢٧ شهر.

البنك المركزي يعلن عن الحد الأقصى للسحب وعمولة السحب

  • قام البنك المركزي بإلزام كافة البنوك أن لا يزيد الحد الأقصى عن خمس جنيهات للسحبة الواحدة من ماكينات الصراف عند استخدام بطاقة من بنك آخر غير تابعة للمكنة، وذلك حتى أواخر شهر ديسمبر المقبل ٢٠٢٢، لحين صدور قرار آخر جديد من قبل البنك المركزي.
  • وأعلن البنك المركزي عن الحد الأقصى للسحب من ماكينات الصراف في المعاملة الواحدة إلى ٤ آلاف جنيه مصري وذلك بالنسبة لماكينات البنوك الأخرى غير تابعة للعميل.
  • أوقف كذلك البنك المركزي العمولات والرسوم على الخدمات الرقمية المصرفية على مدار ٢٧ شهر وذلك منذ شهر مارس عام ٢٠٢٢ عند تفشي كورونا وانتهت في ٣٠ من شهر يونيو، حيث تم مد القرار في هذه الفترة خمس مرات.
  • حيث أن الجهاز المصرفي أصدر نحو ٥٥ مليون بطاقة مصرفية منها كروت الائتمان و بطاقات الخصم التي تكون مرتبطة بحساب العميل، والغرض من هذه البطاقات تقسيط وتسديد المشتريات بشكل إلكتروني و كروت مسبقة الدفع تستخدم في الإيداع ومعاملات السحب و الدفع الإلكتروني.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *