مواقيت واماكن صلاة عيد الفطر في السعودية 1445-2024 الساعة كام وقت صلاة العيد الصغير بالمملكة العربية السعودية
مواقيت صلاة عيد الفطر في السعودية

يوم واحد يفصلنا عن حلول عيد الفطر المبارك، بعدما تم الإعلان رسميًا من قبل الجهات المعنية بالأمر أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وغدًا الأربعاء الموافق 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك، لذلك تزايدت معدلات البحث بكثرة خلال الساعات الماضية من قبل العديد من المواطنين في المملكة العربية السعودية عن مواقيت صلاة عيد الفطر، لذلك سنتطرق للحديث عن مواعيد صلاة عيد الفطر في مختلف مدن المملكة العربية السعودية.

مواقيت واماكن صلاة عيد الفطر في السعودية 1445-2024

كما نعرف أن مواعيد صلاة عيد الفطر المبارك في المملكة العربية السعودية يتم تحديده وفقًا للتقويم الهجري، ويحدد برؤية هلال شهر شوال.

ويتم الإعلان عادةً عن أول أيام عيد الفطر المبارك من قبل السلطات الدينية في المملكة، إذ أن الجميع يكون منتظر هذا اليوم بحماس كبير.

حيث أن عيد الفطر يعتبر أحد المناسبات الدينية المهمة التي يتجمع فيها الأهل من كل مكان لتهنئة بعضهم البعض، لهذا الجميع متشوق لمعرفة موعد صلاة عيد الفطر.

إذ أن صلاة عيد الفطر في السعودية هي أهم طقس من طقوس أول أيام عيد الفطر، حيث يستعد جميع المسلمين في هذا اليوم للخروج لأداء صلاة عيد الفطر، حيث أنها سنة متبعة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، لذا يجب على جميع المسلمين الخروج لأدائها رجال ونساء.

لذا يتساءل الجميع في المملكة عن موعد الصلاة، والتي تم تحديدها من قبل السلطات الدينية تكون عادة بعد الشروق ب 15 دقيقة، حيث تقام بشكل عام في المملكة العربية السعودية في تمام 6:11 صباح يوم الأربعاء القادم.

موعد صلاة العيد في بعض المدن السعودية

وجاءت مواعيد أداء صلاة العيد المبارك في بعض مدن المملكة العربية السعودية كما حددها مركز البحوث الفلكية كالآتي:

  • موعد صلاة عيد الفطر في مكة المكرمة في تمام 5:36 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في المدينة المنورة في تمام 5:35 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في الدمام في تمام 5:39 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في جدة في تمام 5:36 صباحاً.
  • موعد صلاة عيد الفطر في نجران في تمام الساعة 5:37 صباحاً.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *