ادعية ليلة القدر لصلاح الاولاد 2024: دعاء ليلة القدر للأبناء “ربي أسألك صلاح الأحوال لأبنائي”
ادعية ليلة القدر لصلاح الاولاد

يبحث الكثير من الآباء عن ادعية ليلة القدر لصلاح الاولاد، فليلة القدر هي ليلة العظيمة، ويقوم المسلمين بالتعبد في تلك الليلة بالصلاة وقراءة القرآن الكريم، كما أنه يدعون الله بما يتمنوه، ويدعون أيضًا لمن يحبونهم، فيدعو الآباء لأبنائهم بالراحة وصلاح أحوالهم وهدايتهم.

ادعية ليلة القدر لصلاح الاولاد

ليلة القدر هي من أعظم ليالي شهر رمضان المبارك، وقد جاء ذكر ليلة القدر في القرآن الكريم، فتلك الليلة هي خير من ألف شهر، فهي التي تغفر فيها الذنوب والمعاصي، ويدعو الآباء لأبنائهم كثيرًا في تلك الليلة، ومن تلك الأدعية:

ربي أسألك صلاح الأحوال لأبنائي، اللهم ارشدهم إلى الطريق الصحيح، اللهم لا تجعلهم من الخاطئين، اللهم إني أسألك أن تبارك لي فيهم.

اللهم إني أسألك الهداية لأبنائي يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اشرح صدورهم، واعنهم على الاختيار الصحيح.

ربي أدعوك الرحمة وصلاح الأحوال لأبنائي، ربي إني أسألك أن تجعلهم من عبادك المقربين

اللهم اجعل أولادي لي مطيعين غير عاصين ولا عاقين ولا خاطئين، اللهم أعني على تربيتهم وتأديبهم، اللهم ارزقني برهم، واجعل ذلك خيرًا لي ولهم، اللهم إني أسألك أن تعلق قلوبهم بطاعتك وعبادتك، واجعلهم من أوجه من توجه إليك وأحبك ورغب إليك.

أجمل ادعية ليلة القدر لصلاح الاولاد تويتر

لقد نزل القرآن الكريم على الرسول صلى الله عليه وسلم في ليلة القدر، وهو ما جاء ذكره في سورة الدخان، ولهذا فإن فضل تلك الليلة عظيم للغاية، ولهذا يستجاب فيها الدعاء، ومن أجمل الأدعية التي يدعو بها المرء لأبنائه ما يلي:

اللهم إنك رزقتني أبنائي بلا حول مني ولا قوة، فاللهم إني أسألك أن تحفظهم لي بعينك التي لا تنام، وأن تقربهم منك يا الله ، اللهم قرب منهم خير الأصدقاء، واجعلهم من عبادك الصالحين المقربين، وأجرهم من الفتن وما يظهر منها والباطن منها.

ربي إني أستودعك ابنائي، فاللهم اهديهم وارحمهم من خطاياهم، اللهم طهر قلوبهم يا الله.

اللهم إني أسألك أن تصلح أحوال أبنائي، وأن تعلق قلوبهم يا الله، اللهم قرب منهم الصحبة الصالحة يا الله، اللهم يسر لهم الطريق الصحيح يا رب العالمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *