مواعيد صرف المنحة القطرية لشهر فبراير 2023 “رابط فحص منحة ال 100 دولار”

مع اقتراب نهاية شهر فبراير لعام 2023  بدأ المواطنون المستفيدون من تفريغات المنحة القطرية يتساءلون عن موعد صرف المنحة والبحث عن رابط فحص أسماء المستفيدين وأماكن الصرف، فقد إعتاد المواطنون في قطاع غزة على متابعة إعلان وزارة الشؤون الاجتماعية واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بحلول تاريخ ال20 من كل شهر عن موعد صرف المنحة القطرية، وعن آلية الصرف وأسماء المستفيدين وأماكن الصرف.

موعد صرف المنحة القطرية 100 دولار يتزامن شهريا مع دخول السفير القطري محمد العمادي إلى قطاع غزة والذي يكون غالبا في النصف الأخير من كل شهر، وبعدها مباشرة الإعلان عن  أسماء المستفيدين ومواعيد الصرف.

تجديد المنحة القطرية 2023

هذا وقد أعلنت وزيرة الشؤون الاجتماعية في غزة  عزيزة الكحلوت  ومع حلول  عام 2023 عن تجديد المنحة القطرية بنفس الآلية السابقة واستمرار العمل على صرفها بواقع 100 دولار لكل عائلة ، وقد بلغ عدد المستفيدين من المنحة 100 الف مستفيد.

وأكدت الكحلوت  أن قوائم أسماء المستفيدين المعتمدة سابقاً ستبقى كما هي، ولا توجد معلومات حول إضافة أسماء جديدة.

للفحص على الرابط التالي “اضغط هنا“.

المنحة القطرية 100 دولار

مع نهاية  عام 2018  عكفت اللجنة القطرية لإعمار غزة على تقدم منحة مالية   لنحو 100 ألف أسرة في قطاع غزة بواقع 100 دولار شهريا  لكل أسرة، ذلك ضمن تفاهمات ترعاها بين فصائل المقاومة الفلسطينية والاحتلال (الإسرائيلي) وتحت إشراف الاتحاد الأوربي ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين ” الاونروا”.

ويتم صرف المنحة القطرية للمستفيدين في غزة من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي قامت بتحديدها في جميع محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري ومكتب صرافة.

وقد جاءت المنحة القطرية في محاولة من دول قطر بالوقوف جانبا مع الشعب الفلسطيني المحاصر في غزة ،ومن أجل التخفيف من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الغزيين   منذ أكثر من 16 عامًا.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *