” كم باقي علي اجازة يوم التأسيس ؟ ” موعد إجازة يوم التأسيس السعودي 2023 – 1444

يوم التاسيس يعتبر من الأيام المهمة في المملكة العربية السعودية لأن هذا اليوم يحتفل به جميع المواطنين بذكرى تأسيس المملكة، ويرجع تاريخ التأسيس إلى الأمام محمد بن سعود وذلك منذ ثلاثة قرون ويتم الإحتفال بذلك اليوم لتعزيز الوحدة والأمن في البلاد، كما أن الملك سلمان بن عبد العزيز يقوم بالاحتفال بذلك اليوم كل عام وتوفر العديد من المحلات عروض بمناسبة تلك اليوم و يقومون أهل السعودية بإنشاء احتفالات في الشوارع لإحياء تلك الذكرى.

إجازة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية

قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن موعد إجازة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية كما إنها وضحت بأن ذلك اليوم سوف يكون عطلة رسمية في جميع قطاعات سواء كان قطاع عام أو قطاع خاص أو قطاع غير ربحي وأن موعد الإجازة سوف يكون يوم 22 من شهر فبراير الجاري وهو يوافق يوم الأربعاء.

يوم التاسيس
يوم التاسيس

كم باقي علي اجازة يوم التأسيس 1444 / 2023

أعلنت الوزارة بأن موعد إجازة يوم التأسيس الخاص بالقطاع العام سوف يكون يوم الأربعاء الموافق 22 من شهر فبراير الجاري وسوف يستمر الإحتفال حتى يوم الخميس الموافق 23 من شهر فبراير وتلك الإجازة بالنسبة لجميع موظفي القطع العام والمقبولين باحكام اللائحة التنفيذية الخاصة بالموارد البشرية وذلك وفقًا للائحة 128 وتلك الإجازة تكون رسمية.

موعد إجازة يوم التأسيس للقطاع الخاص

بالنسبة لموعد إجازة القطاع الخاص سوف تكون يوم الأربعاء وذلك اليوم سوف يكون 22 من شهر فبراير وذلك اليوم سوف يكون إجازة رسمية وهذا ما أعلن عنه الملك سلمان بن عبد العزيز. 

موعد إجازة يوم التأسيس للطلاب

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة السعودية بأن إجازة الطلاب بمناسبة هذا اليوم سوف تكون يوم الأربعاء والخميس من الأسبوع القادم، ووضحت الوزارة أيضًا بأن الإجازة ستستمر إلي يوم الجمعة والسبت لأن تلك الأيام تعتبر عطلة رسمية في جميع المدارس السعودية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *