كم باقي على موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم 1444
كم باقي على موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم 1444

صرحت الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالإجابة عن سؤال كم باقي على موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم 1444؟ رسميًا عن توحيد ميعاد صرف معاش الضمان الإجتماعي حتى أصبح في اليوم الأول من كل شهر ميلادى حيث أن أصبح إيداع المستحقات في برنامج الضمان الإجتماعي الحديث وفقًا للتقويم الميلادي بدلًا من التقويم الهجري وذلك بناءًا على ما أشارت إليه اللائحة التنفيذية للنظام، فمن خلال هذا المقال سوف يتم تناول موعد نزول الضمان الإجتماعي في البنوك لكل المستحقين وتوضيح أيضًا عدد الأيام الباقية على تحويل معاش الضمان الإجتماعي.

كم باقي على موعد نزول معاش الضمان الاجتماعي المطور والقديم 1444

قامت الوزارة بتحديد موعد، أو تاريخ لصرف هذا الضمان الإجتماعي وهو أول الشهر الميلادي إذا كان لا يتوافق هذا التاريخ مع يومي الجمعة والسبت وفي هذه الحالة يتم تقديم، أو تأخير التاريخ يومًا واحد فقط، أيضًا من المقرر نزول الضمان الاجتماعي المطور والقديم للشهر المقبل الهجري “شعبان” لعام 144هـ وشهر مارس 2023م الدفعة الخامسة عشر وفقًا للموعد الآتي:

  • تاريخ نزول الضمان الإجتماعي للدفعة الخامسة عشر يوم الأربعاء الموافق واحد من شهر مارس وتسعة مش شعبان لهذا العام الهجري الحالي.
  • المدة الباقية على نزول معاش الضمان الإجتماعي إعتبارًا من اليوم الموافق الإثنين 6 فبراير لعام 2023 م والموافق منتصف الشهر الهجري رجب 1444هـ “ثلاثة وعشرون يومًا”.

تعريف  الضمان الإجتماعي المطور

في بداية الأمر من الضروري توضيح تعريف للضمان الاجتماعي المطور، حيث أن قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بتعريف الضمان الإجتماعي بأنه عبارة عن برنامج دعم قامت بإطلاقه الحكومة من خلال الوزارة للفئات المجتمعية أصحاب الدخل القليل من أجل مساعدتهم في تخفيف أعباء المعيشة وذلك عن طريق تقديم مبلغ من المال يتناسب وفقًا للحالة المادية في كل شهر جديد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *