النقابة تعلن ايقاف عمر كمال عن الغناء
النقابة تعلن ايقاف عمر كمال عن الغناء

تم إصدار قرار من قبل نقابة المهن الموسيقية يفيد إيقاف عمر كمال عن مهنة الغناء، ولم تكن هذه المرة الأولى بل تم إيقافه حوالي خمس مرات خلال العامين السابقين، وقد تم إصدار قرار الإيقاف الأخير يوم السبت الموافق لتاريخ 10 من شهر ديسمبر لعام 2022، وسوف نوضح المزيد من تفاصيل هذا الخبر في هذا المقال.

النقابة تعلن ايقاف عمر كمال عن الغناء

أثار خبر إيقاف المطرب عمر كمال عن الغناء جدل الجمهور، وقد قام رئيس لجنة العمل بنقابة المهن الموسيقية وهو منصور الهندي بتوضيح سبب الإيقاف، وهو بسبب ممارسته نشاطه الفني بالخارج دون الحصول على أي تصريح، كما أنه قام بإحياء عدد من الحفلات دون أن يلتزم بالميثاق الخاص بنقابة المهن الموسيقية.

رفع قرار الإيقاف عن المطرب عمر كمال

ذهب المطرب عمر كمال لنقابة المهن الموسيقية وذلك للتحقيق معه، وقد قام بتقديم التماس بعد انتهاء التحقيق، وتم رفع قرار الإيقاف عنه، وتغريمه مبلغ قدره خمسون ألف جنيه وذلك بدلاً من مائة ألف جنيه.

قال طارق مرتضى وهو المتحدث الرسمي باسم نقابة المهن الموسيقية أن هناك العديد من الوثائق التي يوقع عليها كافة المطربين الشعبيين ومؤديين المهرجانات ومنهم عمر كمال، ومن بنود هذه الوثائق والتعهدات عدم ممارسة النشاط الفني في أي دولة خارج مصر بدون أخذ تصريح من النقابة وفي حال عدم الالتزام بذلك يتعرض المطرب للمسائلة القانونية التي قد تودي بإيقافه عن الغناء بشكل كلي.

تصريحات طارق مرتضى

قال طارق مرتضى أنه قد تم استدعاء المطرب عمر كمال للنقابة، وذلك للتحقيق معه بشأن غنائه خارج مصر مع التعمد بعدم أخذ تصريح وإذن من النقابة، وهذا على خلاف باقي المطربين فهم يحرصون على الحصول على تصريح قبل احياء أي حفلة خارج الدولة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *