لينك استخراج نتائج القبول المركزى 2022-2023 فى الجامعات العراقية بالرقم الامتحانى عبر البوابة الالكترونية

بات الاستعلام عن نتائج القبول المركزى امرا يسعى جميع الطلاب الية فى الوقت الحالى ويرغب الكثيرين فى معرفة نتائج القبول التى تم الاعلان عنها مسبقا من قبل وزارة التربية العراقية وقد ازدادت عمليات البحث فى الفتره الاخيرة عن النتائج وفى سياق هذا سنقدم لكم من هنا من موقعنا اقرأ نيوز عبر السطور التالية اهم التفاصيل التى يتم البحث عنها بكثرة فى الوقت الحالى .

نتائج القبول المركزى للجامعات العراقية :

قام جميع الطلاب بتسجيل رغباتهم فى الايام الماضية ومنها اعلنت وزارة التربيه العراقية بعد التسجيل الالكترونى عن موعد الاعلان عن نتائج القبول والترشيح لجميع الطلاب . وقد بدأت بالفعل عملية نتائج القبول عبر الموقع الرسمى للاستعلام عن النتائج الذى خصصته وزارة التعليم العالى والبحث العلمى هناك . وسوف يتمكن الطلاب من الاستعلام عبر بوابة القبول الالكترونية على الانترنت ويتمكن كافة الطلاب من التقديم فى جميع الجامعات العراقية بعد اتمام التسجيل الالكترونى ومعرفة نتيجة القبول . وكما يتمكن الطلاب ايضا من معرفة القبول عبر الخطوات السهله والبسيطه التى سننقلها لكم من خلال الفقره القادمة .

خطوات الاستعلام عن نتائج القبول المركزى :

يستطيع الطلاب باستخدام الرقم الامتحانى من الاستعلام المباشر عن نتائج القبول المركزى ومن خلال الرابط الرسمى لبوابة القبول . وتتمثل خطوات الاستعلام فى :

  • اولا يتم الدخول على بوابة الاستعلام الالكترونية من هنا https://university.dirasat-gate.org .
  • بعدها تقوم بالدخول على الخدمات الالكترونية على الموقع .
  • ثم تقوم باختيار خدمه الاستعلام عن نتائج القبول المركزى .
  • بعدها تقوم بتدوين الرقم الامتحانى فى مكانه .
  • اخيرا تقوم بالضغط على زر بحث من اجل عرض النتيجه .

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *