” هتاخد كام يوم اجازة ” رسميًا موعد اجازة عيد العمال وشم النسيم 2024 واجمل رسائل التهنئة
موعد اجازة عيد العمال وشم النسيم 2024

زاد البحث عن موعد اجازة عيد العمال وشم النسيم 2024، فكما نعرف منذ بداية شهر أبريل أنه يوجد به العديد من أيام الإجازات الرسمية على مستوى الجمهورية، وكذلك شهر مايو، حيث تقع العديد من المناسبات المهمة في هذه الأشهر، لذا كما هو معتاد يتم إعطاء هذه الأيام إجازة رسمية، وتكون مدفوعة الأجر لجميع العاملين في كلا القطاعين في الدولة، العام والخاص، ولكن هناك استثناء في بعض الحالات حيث تكون المؤسسة بحاجة عاملين في أيام العطلات، ويتم تعويضهم ماديًا، ومعنويًا كما نص قانون العمل، ومن الإجازات التي نتحدث عنها اليوم إجازة عيد العمال، وكذلك إجازة عيد شم النسيم الأسبوع القادم، تابع معي.

موعد اجازة عيد العمال وشم النسيم 2024

كما نعرف أن إجازة عيد العمال توافق يوم  توافق يوم الأربعاء الذي يوافق 1 مايو، ولكن كما تعودنا فإنه يتم ترحيل أيام الإجازات الرسمية إلى نهاية الأسبوع.

ولكن  تم ترحيل إجازة عيد العمال من الأربعاء إلى يوم الأحد وهذا استثناء لأنه سيكون قبله إجازة رسمية وبعده كذلك في عيد الربيع رسمية، لذا أصدر رئيس مجلس الوزراء قرار فإن يكون الأحد الذي يوافق 5 مايو إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال بدلاً من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو.

بينما القرار الثاني الذي تم اتخاذه من قبل رئيس مجلس الوزراء هو أن يكون الاثنين الذي يوافق 6 من شهر مايو إجازة  رسمية من، وذلك بمناسبة عيد شم النسيم.

وكما نعلم أن هذه الإجازات تكون مدفوعة الأجر للعاملين في وزارات الدولة، وكافة المصالح الحكومية، وكذلك كافة شركات القطاع العام، والقطاع الخاص.

إجازات الحكومة

هناك قانون يتم العمل به لتنظيم آليات وضوابط الإجازات التي تكون مدفوعة الأجر، حيث أن المادة رقم 47 من القانون نصت على أن الموظف يستحق إجازة مدفوعة الأجر، وذلك لأيام العطلات الرسمية والأعياد، وكذلك المناسبات الرسمية التي يتم تحديدها بقرار من رئيس مجلس الوزراء.

والجدير بالذكر أنه يجوز عمل الموظفين في أيام الإجازات الرسمية عند الضرورة القصوى، ولكن يتم منحه أجر مضاعف، أو يتم إعطاءه إجازة في أيام أخرى عوضًا عن هذه الإجازة.

الفئات المحرومة من الإجازة

مثل عناصر الشرطة، والكوادر الطبية، ورجال الإطفاء، ورجال الدين، وغيرهم فهؤلاء ليس لديهم إجازة رسمية في الأعياد والمناسبات، ولكن يمكن تعويضهم ماديًا أو أخذ أيام أخرى عوضًا عن هذه الأيام، بحيث يكون هناك أناس آخرون أماكنهم.

رسائل تهنئة شم النسيم 2024

  • 1- شم النسيم مناسبة للفرح والمسرات، نتمنى لكم قضاء أجمل الأوقات مع العائلة والأحباب.
  • 2- أجمل التهاني بمناسبة شم النسيم، نتمنى لكم عامًا مليئًا بالبهجة والسرور.
  • 3- لصديقي العزيز: كل عام وأنتَ بخير، مع كل نسمة ربيعية أتمنى لكَ عامًا مليئًا بالصحة والسعادة والتوفيق.
  • 4- أجمل التهاني بمناسبة شم النسيم، نتمنى لكم عامًا مليئًا بالنجاح والإنجازات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *