افضل ما يردد في وقت الامتحانات الصعبة

تتعدد الأدعية والأذكار التي يتم استخدامها في الامتحانات، حيث يعتبر الكثير من الناس الدعاء وسيلة فعالة للحصول على الدعم الإلهي ومن خلال مقالنا سنتعرف على افضل ما يردد في وقت الامتحانات الصعبة.

افضل ما يردد في وقت الامتحانات الصعبة

  • يا معلم موسى علمني، ويا مفهم سليمان فهمني، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتني الحكمة وفصل الخطاب، اللهم اجعل ألستنا عامرة بذكرك، وقلوبنا بخشيتك، وأسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.
  •  يا جامع الناس إلى يومٍ لا ريب فيه رد إلي حاجتي وأنت أرحم الراحمين، اللهم افتح علينا بسيدنا محمد ما أُغلِق علينا، اللهم صل صلاة كاملة وسلم سلامًا تامًّا على سيّدنا محمّد الفاتح لما أغلق والخاتم لما سبق، ناصر الحق بالحق والهادي إلى صراطك المستقيم وعلى آله حق قدره ومقداره العظيم
  • استودعك ما علمتني فاحفظه لي في عقلي وذهني وقلبي، ورده إلي عند حاجتي إليه، ولا تنسيني إياه يا عليم يا حفيظ فالله خيرٌ حافظًا وهو أرحم الراحمين، اللهمّ إنك تعلم سري وعلانيتي فاقبل معذرتي وتعلم حاجتي، فأعطني سؤالي، واغفر لي ذنبي يا من يعلم خائنة الأعين، وما تخفي الصدور أستغفرك وأتوب إليك وألجأ إليك وأتوكّل عليك
  • اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلا”، وهذا الدعاء يدل على الإعتماد على الله في كل الأمور وطلب النجاح منه، وهو يعطي الطالب الثقة بالنفس والإصرار على النجاح.
  • أسألك بعلمك الذي علمت به الأشياء، وبقدرتك التي قدرت بها الأمور، وبعزتك الّتي لا يعجزها شيء، وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تجعلني قادرًا على حفظ ما درسته وفهم ما علّموني واجعل امتحاني سهلاً ومباركًا وان يكون النجاح حليفي والتوفيق من نصيبي، ولا تجعل الخطأ والنقصان في حقي أو في حق زملائي.
  • أستودعك كل شيء، فاجعلني على القيام بواجبي بكل اتقان واجعل لساني رطبًا بذكرك وارزقني الذكر الكثير والشكر الجزيل، واجعل عملي خالصاً لوجهك الكريم، وان تكون رحمتك وعفوك هما دائما معي.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إنى كنت من الظالمين، يا حى يا قيوم برحمتك استغيث، ربّ انى مسنى الضر وانت ارحم الراحمين.
  • اللهم نسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والرضا والصيانة، والحب والإنابة، والدعاء والإجابة اللهم أرزقنا نورا في القلب، وزينة في الوجه، وقوة في العمـل، اللهم قنا شر الإنس والجان، اللهم إنا نسألك فرجا قريبا، وصبرا جميلا، وصفحا جميلا وشكرا كثيـرا، وذكرا طويلا ، ورزقا وفيرا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *