كل ما تريد معرفته عن .. التقدّم المحرز في مجال التغيّر المناخي ” يوم الأرض ” التي يحتفل بها جوجل يحتفل اليوم
التقدّم المحرز في مجال التغيّر المناخي

يوم الأرض هو حدث سنوي يحتفل به عدد كبير جدا من المواطنين ويحتفل به ايضا جميع الدول ، ويهل علينا ذلك اليوم كل عام وذلك في اليوم الثاني والعشرين ، وذلك من أجل اظهار الدعم لحماية البيئة ، وقد تم الاحتفال بيوم الارض لاول مرة وذلك في عام 1970، وهو يتضمن الآن فعاليات نظمتها عالميًا شبكة يوم الأرض ، وفي اكثر من 193 بلدا حول العالم بشكل عام.

التقدّم المحرز في مجال التغيّر المناخي

قد وقعت الولايات المتحدة الأمريكية والصين ايضا نحو 120 دولة اخري اتفاقية باريس التاريخة وذلك في يوم الأرض الواقع في عام 2016 ، وقد تضمن ذلك التوقيع عدد كبير جدا من الاتفاقيات والتي من اهمها مطالبة بضرورة دخول تنفيذ المشروع التاريخي لمعاهدة حماية المناخ ، والتي قد تم الاعتمال عليها من قبل 195 دولة ، والتي قامت بحضور ذلك الاجتماع وذلك في عام 2015 ياتي ذلك الامر للتغير المناخي في باريس.

وقد اقترح ناشط السلام جون مونيل في مؤتمر اليونسكو الذي تم عقده في عام 1969 في سان فرانسيكو يوما وذلك من اجل تكريم الارض والعمل علي تكريم مفهوم السلام ، وقد تم الاحتفال بذلك اليوم لاول مرة في عام 1970 ، والذي يعد اول ايام الربيع في نصف الكرة الشمالي.

يوم الأرض ويكيبيديا

تحتفل عدد كبير جدا من المجتمعات بفاعليات اسبوع الأرض ، فهو عبارة عن اسبوع كامل من الانشطة التي تركز علي مجموعة من القضايا التي تخص البيئة التي تواجه العالم بشكل عام ، وقد وقعت مسيرة العلوم في يوم الأرض وذلك في عام 2017 ، وتبعتها حركة استنفار المناخ الشعبية (29 أبريل 2017).

ويحتفل محرك البحث العالمي جوجل اليوم بذلك اليوم الذي يحتفل به ايضا الكثير من الدول ، وهذة اقرب نبذة مختصرة عن التقدّم المحرز في مجال التغيّر المناخي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *