قطاع المعاهد ينشرها .. رابط تحميل نماذج البوكليت لطلاب الثانوية الأزهرية 2024 القسمين العلمي والادبي نظام حديث
قطاع المعاهد ينشر النماذج التجريبية للثانوية الأزهرية 2024

زاد البحث عن قطاع المعاهد ينشر النماذج التجريبية للثانوية الأزهرية 2024، فمع اقتراب أيام الامتحانات لشهادة الثانوية الأزهرية، الكثير من الطلاب والطالبات يتساءلون عن النماذج التجريبية التي يقوم قطاع المعاهد بنشرها حتى يأخذ الطلاب والطالبات فكرة عن شكل الامتحان النهائي لنهاية العام، وفي ضوء ذلك فقد تم الإعلان من قبل قطاع المعاهد الأزهرية عن نشر النماذج الأزهرية الاسترشادية للشهادة الثانوية عام 2024، وذلك في مختلف المواد الدراسية، حيث أن امتحانات الدور الأول للثانوية الأزهرية والإعدادية وكذلك ثانوي البعوث ستنطلق من يوم 1 يونيو القادم، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة كافة التفاصيل الخاصة بهذا الأمر.

رابط تحميل نماذج البوكليت لطلاب الثانوية الأزهرية 2024

كما ذكرت أن قطاع المعاهد الأزهرية قد قام بنشر نماذج تجريبية استرشادية لكي يأخذ الطلاب أفكار عن شكل ونظام الامتحانات.

وذلك يساعد في عدم تفاجئهم من الامتحان عند بدأها، حيث أنهم يقومون بحل هذه النماذج حتى يعتادوا على نظام الامتحان قبل عقدها في شهر يونيو القادم.

ويمكنك أن تقوم بتحميل روابط النماذج التي وضعها قطاع المعاهد الأزهرية للشهادة الثانوية الأزهرية لهذا العام 2023 – 2024 ، حيث تم وضعها لمختلف المواد الدراسية وهي كالتالي:

  • الرابط المخصص للنماذح الاسترشادية الأزهرية للغة العربية، يمكنك أن تقوم بالاطلاع عليها وحلها من خلال اتباع هذا الرابط من هنا.
  • كذلك بالنسبة إلى الرابط المخصص للنماذح الاسترشادية الأزهرية للمواد الشرعية، يمكنك أن تقوم بالاطلاع عليها وحلها من خلال إتباع هذا الرابط من هنا.
  • أيضًا الرابط المخصص للنماذح الاسترشادية الأزهرية للمواد الثقافية، يمكنك أن تقوم بالاطلاع عليها، وحلها من خلال إتباع هذا الرابط من هنا.

وكيل الأزهر يتابع الاستعداد للامتحانات

قام الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر بالاجتماع مع رئيس قطاع المعاهد الأزهرية أيمن عبد الغني، وكذلك مع رؤساء المناطق، من أجل الاستعداد جيدًا لاستقبال الامتحانات النهائية لصفوف النقل الابتدائي والإعدادية، والثانوية.

حيث أشار الضويني أن الأزهر ليس وظيفته إدارة العملية التعليمية في الأزهر فقط، بل إنه محمل برسالة الإسلام وتبليغها على مستوى العالم.

لذا فإن الجميع لديه دور مسؤول عن تأديته على أكمل وجه، لذا فإننا بحاجة إلى تخريج جيل لديه القدرة على حمل تلك الرسالة، ويقوم بتأديتها على النحو المطلوب.

حيث أن مستقبل الدعوة يجب علينا أن يؤدي كل منا عمله على أكمل وجه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *