متى موعد امتحانات الوزاريه للصف السادس الابتدائي 2024 في العراق وجدول الامتحانات الرسمي
متى امتحانات الوزاريه للصف السادس الابتدائي 2024

قامت مديريات التربية والتعليم في المحافظات بطرح جداول امتحانات الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي لعام 2024 للفصل الدراسي الثاني، ويتم تنظيم الامتحانات بشكل مستقل في كل محافظة، وفقا للجداول المحددة لكل صف دراسي، ويزداد البحث من قبل الطلاب للتعرف علي جدول الامتحانات للاستعداد بالمذاكرة والجد والاجتهاد قبل دخول الامتحانات.

متى امتحانات الوزاريه للصف السادس الابتدائي 2024

قامت المديريات التعليمية في جميع المحافظات، بتحديد جدول امتحانات المهام الأدائية للصف السادس الابتدائي، وأوضحت أن هذه الامتحانات ستعقد وسط إجراءات احترازية قوية، وذلك للحفاظ علي سلامة الطلاب والحرص عليهم، ويجب علي الطلاب والمعلمين الالتزام بهذه الإجراءات وعدم مخالفتها.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي

قامت مديرية التربية والتعليم في القاهرة بالإعلان عن جدول امتحانات الترم الثاني للصف السادس الابتدائي لهذا العام، وهو كالآتي:

  • الخميس 9 مايو مادة اللغة العربية والتربية الدينية.
  • الأحد 12 مايو مادة العلوم والمهارات المهنية.
  • الثلاثاء 14 مايو مادة الدراسات الاجتماعية واللغة الإنجليزية.
  • الخميس 16 مايو مادة الرياضيات و ICT.

جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي لغات

أعلنت مديرية التربية والتعليم عن جدول امتحانات الصف السادس الابتدائي للغات وهو كالآتي:

  • يوم 22 أبريل مادة مستوي الرفيع.
  • يوم 24 مادة مستوي الرفيع لغة ثانية.
  • 29 أبريل مادة التربية الدينية.

المهام الأدائية لطلاب الصف السادس الابتدائي

أوضحت وزارة التربية والتعليم تفاصيل مهمة حول المهام الأدائية، حيث أكدت أنها تتكون من أنشطة تقيس مستوى اكتساب الطلاب للمهارات المكتسبة خلال الفصل الدراسي.

تظهر هذه المهام مدى تحقيق الطلاب لنواتج التعلم المستهدفة، كما أنها تصمم بشكل مناسب لمستوى الطالب وطبيعة المادة الدراسية.

تعليمات وزارة التربية والتعليم للطلاب

أكدت وزارة التربية والتعليم على ضرورة توعية أولياء الأمور لأبنائهم حول خطورة الغش ومحاولة الغش، مشددة على أن الطالب قد يتعرض لعقوبة الحرمان من الامتحانات إذا قام بتصوير أي جزء من الامتحان، حتى لو كان بسيطا.

أشارت إلى أن مجرد حيازة الهاتف المحمول، حتى دون استخدامه، يمكن أن يؤدي إلى حرمان الطالب من امتحان المادة، وأوضحت أن مسؤولية التصدي للغش تقع على الجميع، من الطلاب وأولياء الأمور إلى المعلمين والقيادات التربوية، ويجب أن يعمل الجميع معا لمواجهة هذه الظاهرة التي تؤثر سلباً على الطلاب المتفوقين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *