صلاة العيد امتا ؟؟ .. موعد صلاة عيد الفطر في امريكا 2024/1445 توقيت صلاة العيد الصغير امريكا
مواقيت صلاة عيد الفطر في امريكا

تعرف الولايات المتحدة الأمريكية بأنها من الدول الغربية التي تعتمد المسيحية كديانة رئيسية ومع ذلك، يقيم بها عدد كبير من المسلمين الذين يتطلعون لمعرفة مواقيت صلاة عيد الفطر في امريكا، في هذا المقال سنقدم لكم جميع التفاصيل المتعلقة بتاريخ بداية عيد الفطر في الولايات المتحدة وأوقات صلاة العيد، على الرغم من أن الولايات المتحدة ليست دولة إسلامية، إلا أنها تضم مجتمعا مسلما نشطا يشمل كلا من المهاجرين والمواطنين الأصليين، من الجدير بالذكر أن المراكز الإسلامية في الولايات المتحدة وأوروبا عادة ما تتبع التقويم الهجري الصادر عن المملكة العربية السعودية لتحديد بداية ونهاية الشهور الإسلامية، بما في ذلك شهري رمضان وشوال.

موعد صلاة عيد الفطر في امريكا 2024/1445

يتوقع أن يكون الأربعاء الموافق للعاشر من أبريل هو اليوم الأول لعيد الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية للعام الجاري، حسب إعلانات المراكز الإسلامية في أمريكا.

أيضًا يعد هذا التاريخ مؤقت حتى يتم الإعلان النهائي عن بداية العيد، مما يمكن المسلمين في أمريكا من الاستعداد لأداء شعائرهم الدينية والاحتفال بهذه المناسبة السعيدة.

ما هي مواقيت صلاة عيد الفطر في امريكا؟

مواقيت صلاة عيد الفطر في الولايات المتحدة الأمريكية لعام 2024 تختلف حسب المدينة على سبيل المثال، في واشنطن من المقرر أن تقام صلاة العيد يوم الجمعة الموافق 21 أبريل 2024 في تمام الساعة 06:38 صباحا بعد شروق الشمس.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك في أمريكا

يتمسك المسلمون في الولايات المتحدة بتقاليد عيد الفطر المبارك مظهرين ذلك في عدة أشكال وهي كالتالي:

  • يجتمع المسلمون حول المساجد في كافة الولايات لأداء صلاة العيد.
  • كما يعد المسلمون في أمريكا الأطباق التقليدية للعيد، محتفلين بنهاية شهر رمضان المبارك.
  • كذلك يستغل المسلمون فرصة عطلة العيد لزيارة الأهل والأصدقاء، مشاركين الطعام والتهاني في هذه المناسبة السعيدة.

الإسلام في أمريكا

كما يشهد الإسلام نموا متسارعا في الولايات المتحدة الأمريكية، مع ازدياد أعداد المسلمين يوما بعد يوم، وقد أظهرت الإحصائيات الأخيرة لمعهد السياسات الاجتماعية أن عدد المساجد قد تجاوز الـ 3000 مسجد منتشرة في جميع الولايات والمدن الأمريكية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *