موعد صلاة عيد الفطر 2024-1445 في فرنسا توقيت صلاة العيد الصغير في فرنسا
موعد صلاة عيد الفطر 2024-1445 في فرنسا

يبحث الكثيرون عن موعد صلاة عيد الفطر 2024-1445 في فرنسا توقيت صلاة العيد الصغير في فرنسا، حيث يشعر العديد من الأشخاص في فرنسا بالفضول بشأن موعد صلاة عيد الفطر لعام 2024، فعيد الفطر المبارك في كل عام هجري يعتبر مناسبة مهمة للمسلمين وخاصة في فرنسا، حيث يتطلعون لمعرفة متى سيحل هذا العيد وينعمون بفرحته، حيث يحرص المسلمون في كل مكان فرنسا على معرفة موعد انتهاء شهر رمضان الكريم وبداية عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر 2024-1445 في فرنسا

قد ورد أنه وفقًا لبعض الدراسات الفلكية، أنه من المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في فرنسا يوم 10 أبريل 2024، والذي يوافق اليوم الأول من شهر شوال لعام 1445 هجريًا وذلك بعد رصد هلال شهر شوال المبارك.

كما من المقرر أن تكون هذه المناسبة فرصة للمسلمين في فرنسا في جميع أرجائها للاحتفال وتبادل التهاني بين المسلمين وبعضهم، وإرسال رسائل التهنئة إلى جميع المواطنين في البلاد.

توقيت صلاة العيد الصغير في فرنسا

بشكل عام، يعتبر عيد الفطر المبارك من الأعياد البارزة والتي يحرص الجميع أن يحتفل بها وخاصة المسلمون في جميع أنحاء العالم، حيث يأتي هذا العيد مباشرة بعد انتهاء شهر رمضان الكريم.

كما يتميز الاحتفال بعيد الفطر بوجود روح مميزة بين المسلمين وبعضهم، حيث يقوم الأهل والأصدقاء بتبادل التهاني والتبريكات، كما أنهم يستمتعون بأجواء الفرح والسرور.

في فرنسا، من المتوقع هذا العام طبقا للحسابات الفلكية أن يكون عيد الفطر المبارك في يوم 10 من شهر أبريل، كما من المقرر أن تبدأ صلاة العيد فعليا في الساعة 6:38 صباحًا، بعد طلوع الشمس.

مظاهر الاحتفال بالعيد في فرنسا

هناك عدة مظاهر يتميز بها الاحتفالات بعيد الفطر في فرنسا، منها:

  • كذلك يتخلل هذه الاحتفالات تناول كلا من الحلويات والمأكولات الشهية مثل الكعك والبسكويت، مما يضفي على الأجواء طابعًا خاصًا من البهجة والود.
  • كما أن هناك من يختار شراء ملابس جديدة في عيد الفطر وتزيين المساجد والشوارع بالزينة والديكورات المميزة، لإضفاء البهجة والرونق على المناسبة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *