صلاة العيد الساعة كام ؟ .. مواقيت صلاة عيد الفطر 2024-1445 في بريطانيا وقت صلاة العيد الصغير في بريطانيا
موعد صلاة عيد الفطر 2024-1445 في بريطانيا توقيت صلاة العيد الصغير في بريطانيا

زاد البحث عن موعد صلاة عيد الفطر 2024-1445 في بريطانيا توقيت صلاة العيد الصغير في بريطانيا، حيث بدأنا قبل أيام في شهر رمضان المبارك، ومرت الأيام بسرعة لنصل إلى نهاية هذا الشهر الفضيل بشكل سريع، ومع اقتراب موعد عيد الفطر، أصبح هذا الموضوع يشغل بال الكثيرين، لذا، من خلال مقالنا، سوف نوضح لكم موعد صلاة عيد الفطر لعام 1445 هـ – 2024 م في بريطانيا.

موعد صلاة عيد الفطر 2024-1445 في بريطانيا

فيما يتعلق بشأن موعد صلاة عيد الفطر 2024-1445 في بريطانيا، نجد أن هناك جماعة كبيرة من المسلمين في بريطانيا الذين يتطلعون لمعرفة موعد عيد الفطر المبارك، تمامًا كما يحدث في جميع الدول البلدان الأخرى.

كما أنه منذ عدة سنوات، قد اعتادت الجالية الإسلامية في بريطانيا في مثل هذا الوقت على معرفة موعد عيد الفطر بشكل رسمي، حيث يتم تحري هلال شهر شوال، كما أنه بمجرد رؤيته يتم الإعلان بشكل رسمي عن بدء أول أيام العيد.

أيضًا نرى أن هذا الموعد غالبًا ما يتزامن مع تاريخ العيد في المملكة العربية السعودية، وفي حال صدور بيان رسمي من السعودية بشأن موعد العيد، يتم أيضًا اعتماده بشكل رسمي في بريطانيا.

توقيت صلاة العيد الصغير في بريطانيا

عادة ما تقام صلاة عيد الفطر في أغلب الدول والتي من ضمنها بريطانيا بعد شروق الشمس بحوالي 15 دقيقة، وتستمر حتى زوال الشمس، لذا يمكن للمسلمين والمسلمات في أنحاء البلاد أن يصلوا صلاة العيد في أي وقت قبل غروب الشمس.

كما أنه وفقًا للأميركية الخاصة ببريطانيا، من المتوقع أن يكون موعد شروق الشمس في أول أيام العيد تمام الساعة 5:50 صباحًا، مما يترتب على ذلك أن صلاة عيد الفطر في بريطانيا من المقرر أن تبدأ في تمام الساعة 6:05 صباحًا.

مميزات صلاة العيد الصغير في بريطانيا

هناك العديد من المميزات التي قد نراها في صلاة عيد الفطر “العيد الصغير” في دولة بريطانيا، حيث أن:

  • تكبيرات العيد تتميز بجمالياتها الصوتية في كل مكان، فهي تنطلق بأصوات عذبة تملأ السماء والقلوب بالسرور.
  • إن سماع التكبيرات بين المسلمين في مثل هذا اليوم يعزز الروحانية ويجدد الإيمان في قلوب المسلمين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *