هتصلي العيد الساعة كام ؟؟ .. مواقيت صلاة عيد الفطر 2024-1445 في جميع الدول العربية ” مصر – السعودية – المغرب – الجزائر – تونس “

تعد صلاة عيد الفطر من أهم الشعائر المميزة ومظاهر البهجة التي يتم القيام بها من قبل جميع المسلمين في العيد والذي يتم انتظاره من قبل جميع المسلمين، وهناك العديد من مظاهر الاحتفال المختلفة التي يتم القيام به في عيد الفطر المبارك والذي يكون عقب شهر رمضان الكريم مباشرة حيث يكون هناك بعض الاستعدادات التي يتم القيام بها ومنها صلاة العيد التي تتم في مواقيت محددة وهو ما يتم التساؤل عنه من قبل الجميع في الوقت الحالي بمناسبة اقتراب انتهاء شهر رمضان الكريم، وفي السطور القادمة سوف نوضح مواقيت صلاة عيد الفطر في عام 2024.

مواقيت صلاة عيد الفطر 2024-1445

نظرًا لوجود يوم واحد فقط يفصلنا عن عيد الفطر المبارك الذي يتم انتظاره من قبل الجميع كثرت التساؤلات من قبل الجميع حول مواعيد الصلاة وذلك في المحافظات المختلفة في مصر، وتتضح هذه المواقيت فيما يلي:

  • موعد صلاة العيد في محافظة القاهرة سوف يكون 5:59 صباحًا.
  • موعد صلاة العيد في محافظة الجيزة سوف يكون في تمام الساعة 5:58 صباحًا.
  • موعد صلاة العيد في الإسكندرية سوف يكون في تمام الساعة 6:02 صباحًا.
  • توقيت الصلاة في محافظة بورسعيد في تمام الساعة 5:53 صباحًا.
  • موعد صلاة العيد في محافظة السويس سوف يكون في تمام الساعة 5:54 صباحًا.
  • موعد صلاة العيد في محافظة العريش سوف تكون في تمام الساعة 5:47 صباحًا.

أماكن صلاة العيد وضوابطها 

قامت وزارة الأوقاف بالإعلان عن الأماكن التي يمكن تأدية الصلاة فيها وهي المساجد في مختلف المحافظات كما أعلنت عن وجود بعض الضوابط الثابتة ومنها الالتزام بأداء الصلاة داخل الساحات المحددة من قبل الوزارة كما أكدت على أنها سوف تقوم بمتابعة صلاة العيد في جميع المحافظات بهدف الحفاظ على الأمن والحماية الكاملة لجميع المواطنين وهو ما تحرص عليه باستمرار.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *