أشهر الأكلات المصرية في عيد الفطر 2024 .. بينها الكشري وسلطة الرنجة
أشهر الأكلات المصرية في عيد الفطر 2024 .. بينها الكشري وسلطة الرنجة

انقطع العديد من المصريين عن بعض الأكلات خلال شهر رمضان والتي تسبب المزيد من العطش، ومن اقتراب دخول عيد الفطر نجد أن أشهر الأكلات المصرية في عيد الفطر 2024 تكون الكشري وسلطة الرنجة باعتبارهما من أكثر الوجبات التي لا يقبل على تناولها البعض خلال شهر رمضان، لذا يستعدون الآن لإعدادها في أيام عيد الفطر المبارك، كما يوجد المزيد من الأكلات التي سنتعرف عليها معا.

أشهر الأكلات المصرية في عيد الفطر 2024

يقبل المصريين في شهر رمضان على تناول كل ما لذ وطاب من الأطعمة مثل: المحاشي، والطواجن، واللحوم والطيور وغيرها من الأطعمة الأخرى، لذا نجد أنه في أواخر الشهر الكريم نشتاق إلى العديد من الأكلات الأخرى التي كنا نتناولها قبل حلول شهر رمضان، ومنها:

الكشري المصري

الكشري المصري من الأكلات الشعبية في مصر، والتي تتكون من الأرز والشعرية والمكرونة والعدس والحمص والصلصة والدقة، وهذه الوجبة ثقيلة للغاية على المعدة، لذا لا يمكن تناولها خلال شهر رمضان بعد ساعات طويلة من الصيام.

سلطة الرنجة

الرنجة هي أحد أنواع السمك المدخن والذي يحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح والتي يصعب تناولها خلال شهر رمضان، وتتكون سلطة الرنجة من رنجة مخلية مضاف إليها طماطم، خيار، بصل، ليمون، خل ويمكن إضافة خضراوات أخرى على حسب الرغبة.

الأسماك المملحة

الأسماك المملحة من الأكلات التي يقبل على تناولها المصريين خلال شم النسيم أو في الأعياد، ومنها: السردين، الفسيخ، الملوحة، البساريا، وغيرها.

فتة اللحم بالثوم والخل

على الرغم من أن الفتة قد تكون أحد الأطباق المقدمة خلال شهر رمضان، ولكن هناك العديد من الدول التي تقبل على تناولها في أيام عيد الفطر وعيد الأضحى المبارك.

الفلافل

الطعمية أو الفلافل كما يطلق عليها بعض الأفراد من الأكلات التي يشتاق إليها البعض خلال شهر رمضان، فما أن ينتهي هذا الشهر إلا وتبدأ محلات الطعمية في عملها من جديد.

عيش الضرايب

عيش الضرايب أو العيش المتقطع من الأكلات التي يقبل على تناولها أهل مرسى مطروح خلال عيد الفطر المبارك، والذي يتكون من دقيق وماء وملح ويخبز ثم يقطع إلى قطع متساوية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *