شروق شمس صبيحة ليلة 23 رمضان 2024
شروق شمس صبيحة ليلة 23 رمضان 2024

زاد التساؤل اليوم عن شروق شمس صبيحة ليلة 23 رمضان 2024، حيث يتحرى المسلمون ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، وذلك للتحقق من علاماتها التي تعرف عن طريق مراقبة شروق الشمس في العشر الأواخر من رمضان، وللتفاصيل عن شروق اليوم تابعونا.

شروق شمس صبيحة ليلة 23 رمضان 2024

مع شروق صبيحة ليلة 23 رمضان، تساءل الكثير من رواد التواصل الاجتماعي عن إذا كانت هذه الليلة هي ليلة القدر أم لا، وذلك بعد أن تداول بعض الأشخاص لمجموعة من الصور والفيديوهات الخاصة بشروق الشمس.

حيث أن ليلة 23 من رمضان هي ثالث ليالي العشر الأواخر، وثاني الليالي الوترية، وكان موعد الشروق 5:43 صباحًا، أما وقت الظهور كان تقريبًا 5:40 صباحًا، وقد تختلف من منطقة إلى أخرى.

تحري ليلة القدر وفضلها

وضح الأزهر الشريف عن تحري ليلة القدر، أنه يجب على المسلم الاجتهاد في العبادة قدر استطاعته، حتى يرزق بقيام ليلة القدر، وعليه إتباع سنة رسولنا الكريم بالاعتكاف والتفرغ للعبادة، لتحري ليلة القدر، ومن لاقاها فليقل: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عنا.

فقد قال الله تعالى في فضلها:

(إنا أنزلناه في ليلة القدر، وما أدراك ما ليلة القدر، ليلة القدر خير من ألف شهر، تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من من أمر، سلام هي حتى مطلع الفجر).

ليلة القدر تحرى في شهر رمضان أو في العشر الأواخر من رمضان، أو الليالي الوترية من العشر الأواخر، أو ليلة 27 رمضان، ليلة القدر أنزل فيها القرآن، وهي خير من ألف شهر، أي ما يعادل أكثر من 83 عامًا من العبادة، ومن قامها غفر له ما تقدم من ذنبه وما تأخر.

هل ليلة 23 رمضان 1445 هي ليلة القدر؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:

(إن من أماراتها: أنها ليلة سمحة بلجة، لا حارة ولا باردة، تطلع الشمس صبيحتها ليس لها شعاع).

قد اختلفت الأقاويل عن شروق صبيحة يوم 23 رمضان، وفيما يلي بعض ما ذكره رواد التواصل الاجتماعي:

  • فقد قام أحدهم بالتكبير وأعلن أنها ليلة القدر، وأنها لا تحمل شعاعًا.
  • أما شخصًا أخر فقد قال أن الشمس قد ظهرت حمراء ضعيفة جدًا وأنها ظلت لمدة 3 دقائق فقط لا شعاع لها ثم انتشرت أشعتها بسرعة، وأصبح ضوئها مؤذي للعين.
  • في حين أن حساب ثالث قد قال أنه تم ثبوت وجود شعاع للشمس أي أنها ليست ليلة القدر، اللهم بلغنا ليلة القدر.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *