ادعية ليلة القدر لجلب الحبيب 2024: أدعية العشر الأواخر من رمضان 1445 “اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك”
ادعية ليلة القدر لجلب الحبيب

تتساءل الكثير من السيدات عن ادعية ليلة القدر لجلب الحبيب الذي يرغبن فيه وذلك لأن الدعاء له أثر كبير في تغيير الأقدار، كما أن ليلة القدر ليلة مباركة تستجاب فيها الدعوات، لذا يلتجأ الناس فيها إلى أن يكثروا من الدعوات والعبادة حتى يرزقهم الله من كرمه وفضله.

ادعية ليلة القدر لجلب الحبيب

يتنوع الرزق في الحياة فقد يكون زواج أو مال أو أولاد أو صحة وجميع ذلك يكون من عند الله، وعلى المرء أن يتقرب الى الله لكي يعطيه من رزقه، والأدعية التي تجلب الحبيب لم يرد عن الرسول نص صريح متعلق بها، إلا أننا سوف نذكر الأدعية الخاصة بالزواج وتيسير الأمور:

اللهم إني عبدك، وابن عبدك وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماضٍ في حكمك، عدلٌ في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدًا من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي، ونور صدري، وجلاء حزني، وذهاب همي، اللهم يسر أمري واشرح صدري وارزقني الزواج عاجلًا غير آجل.

اللهمّ إنّك تقدر ولا أقدر، وتعلم ولا أعلم، وأنت علّام الغيوب والقادر، اللهمّ إن كنت تعلم أنّ في فلان (فلانة) خيراً فزوّجنيه واقدره لي، وإن كان في غيره خير لي في ديني ودنياي وآخرتي فاقدره لي.

اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عن من سواك.

اللهمّ ارزقني الزّوجة الصّالحة التي إن أمرتها أطاعتني، وإن نظرت إليها سرّتني، وإن أقسمت عليها أبرتني، وإن غبت عنها حفظتني في نفسها ومالي.

أدعية ليلة القدر

يمكن للمرء أن يدعو الله بما يشاء في ليلة القدر، فعليه فقط أن يكون نص الدعاء غير مخالف لشريعة الإسلام، وسوف نسرد مجموعة أدعية يستطيع الفرد أن يقولها لكي ييسر الله له الزواج من الفرد الذي يرغب به كما في الآتي:

اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته أن تزوّجني يا رب يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين، يا أرحم الرّاحمين.

اللهمّ إنّي أسالك بدعاء ذي النّون يوم دعاك في ظلماتٍ ثلاث: ظلمة الليل، وظلمة البحر، وظلمة بطن الحوت فاستجبت له وأنجيته، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين، اللهمّ ارزقنا الزّوج الذي يخافك، ولا يعذّبني برحمتك يا أرحم الرّاحمين.

اللهم إن ضرورتي للزواج قد حَفت، وليس لها إلا أنت، فاكشفها، يا مفرج الهموم، لا إله إلا أنت سبحانك، إني كنت من الظالمين، اللهم اكفني ما أهمني، اللهم يا حابس يد إبراهيم عن ذبح ابنه، يا رافع شأن يوسف على أخوته وأهله، اللهم اكشف عني كل بلوى، فإنك تعلم حاجتي للزواج يا عالِم كل خفية، يا صارف كل بليّة، أغثني، أدعوك دعاء من اشتدت به فاقته، وضعُفت قوته، وقلت حيلته، دعاء الغريق المضطر، اللهم ارحمني وأغثني، والطف بي، وتداركني بإغاثتك.

اللهم بك ملاذي، اللهم أتوسل إليك باسمك الواحد، والفرد الصمد، وباسمك العظيم فرج عني ما أمسيت فيه، وأصبحت فيه، حتى لا يخامر خاطري وأوهامي غبار الخوف من غيرك، ولا يشغلني أثر الرجاء من سواك، أجرني، أجرني، أجرني، يا الله، اللهم يا كاشف الغم والهموم، ومفرج الكرب العظيم، ويا من إذا أراد شيئًا يقول له: كُن فيكون، رباه رباه أحاطت بي الذنوب والمعاصي، فلا أجد الرحمة والعناية من غيرك، فأمدني بها.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *