الخبر اليقين من وزارة الموارد البشرية! هل تصرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي؟

يظل الكثير من مستفيدي الضمان الاجتماعي مهتمين بمعرفة ما إذا كانت المساعدة المقطوعة ستُصرف لهم، وهذا الاهتمام يزداد خصوصا بعد انتشار بعض الأخبار التي تشير إلى عودة هذه المساعدات، ويذكر أن هذه الأخبار انتشرت عقب إعلان خادم الحرمين الشريفين عن زيادة في رواتب مستفيدي الضمان الاجتماعي لجميع المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

حقيقة صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي

تداولت الشائعات والأخبار الكاذبة بشكل متزايد في الفترة الأخيرة حول صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي، ولكن وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية نفت بشدة وجود أي أمر ملكي يتعلق بهذه المساعدات، وأكدت الوزارة أن جميع تلك الشائعات الكاذبة تهدف إلى إثارة البلبلة والارتباك في الرأي العام، كما دعت المواطنين إلى التعاون مع الحكومة والوزارة لمواجهة التحديات الاقتصادية التي تواجه المملكة والعمل سويا من أجل تجاوزها بنجاح.

الشروط الخاصة بالحصول على المساعدات المقطوعة

وزارة الموارد أوضحت مجموعة من الشروط التي يجب توافرها للحصول على المساعدات المقطوعة. 

  • يجب على المستفيد أن يحمل بطاقة الأحوال المدنية.
  • أن يكون لديه سجل أسري يثبت وجوده في أسرة المستفيد.
  • أن يكون عمره لا يقل عن خمسة وثلاثين سنة. 
  • بالإضافة إلى ذلك يجب على دخله الشهري عدم تجاوز الحد الأقصى المحدد، وعليه تقديم جميع الوثائق والمستندات التي تثبت قيمة دخله. 

وقد أكدت الوزارة على عدم صحة الأخبار المزيفة حول صرف المساعدة المقطوعة لمستفيدي الضمان الاجتماعي ودعت الجميع إلى عدم الانسياق وراء تلك الشائعات الخاطئة.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *