“في العيد ولا بعده؟” موعد عودة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال بعد رمضان 1445/2024
موعد عودة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال بعد رمضان 2024

مع انتهاء الأسبوع الأول من شهر مضان المبارك 2024/1445، تزداد التساؤلات حول موعد عودة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال في مصر، فمع ارتفاع درجات الحرارة وزيادة الاستهلاك، يزداد الضغط على شبكة الكهرباء، مما قد يؤدي إلى انقطاعات متكررة، في السطور التالية نكشف عن موعد عودة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال بعد رمضان 1445/202.

موعد عودة قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال بعد رمضان 1445/2024

من المتوقع أن تعود قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال بعد انتهاء شهر رمضان، وقد تبدأ القطع في شهر مايو أو يونيو، مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، كما أنه من المرجح أن يكون القطع أكثر تركيزًا على المناطق ذات الاستهلاك المرتفع.

من الصعب تحديد مدة القطع بشكل دقيق، حيث تعتمد مدة القطع على عدة عوامل، منها:

  • مستوى الطلب على الكهرباء.
  • قدرة شبكة الكهرباء على استيعاب الطلب.
  • حجم الإصلاحات والمشاريع الجارية على الشبكة.
  • توفر الوقود اللازم لتشغيل محطات الكهرباء.

ومن المتوقع أن يتم انقطاع الكهرباء بالآلية التي اعتاد عليها المصريين على مستوى محافظات مصر قبل استقبال شهر رمضان المبارك، ساعة وادة خلال فترة النهار، حتى الانتهاء من فترة الامتحانات لمراحل التعليم المصري المختلفة، ومن ثم تعود فترة قطع الكهرباء لتخفيف الأحمال ساعتين في اليوم الواحد.

تخفيف أحمال الكهرباء في مصر بعد رمضان 2024

يتوقع الخبراء عودة تخفيف أحمال الكهرباء بعد عيد الفطر المبارك والذي من المقرر أن يبدأ في يوم الأربعاء 10 أبريل 2024 أي من مساء يوم الثلاثاء بعد إفطار آخر يوم شهر رمضان الموافق 30 رمضان 1445 والموافق 9 من أبريل 2024.

على أن تخفف الأحمال ويتم قطع الكهرباء بعد انتهاء عيد الفطر المبارك، ويمكن للمواطن المساهمة في تقليل استهلاك الكهرباء من خلال استخدام الأجهزة الموفرة للطاقة، وترشيد استهلاك الكهرباء في المنزل، والمشاركة في حملات التوعية بترشيد استهلاك الطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *