أنت الرحيم الغفور..أدعية العشر الأوائل من رمضان 1445 / 2024 مكتوبة ومستجابة يارب اغفر لنا
أنت الرحيم الغفور..أدعية العشر الأوائل من رمضان 1445 / 2024 مكتوبة ومستجابة يارب اغفر لنا

نحن اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024 والموافق للتقويم الهجري 2 رمضان 1445؛ لذلك نحن الآن في العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، ويقوم جميع المسلمين باستغلال هذه الأيام في التقرب إلى الله؛ لكي يستطيعوا الحصول على الرحمة والمغفرة، وفيما يلي سوف نتعرف سويا على ادعية العشر الأوائل من رمضان 1445 لذلك تابعوا معنا الآن السطور القليلة القادمة.

العشر الأوائل من رمضان 1445

المسلمين في جميع أنحاء العالم ينتظرون بفارغ الصبر قدوم شهر رمضان المبارك وعند قدومه يستغلونه بشكل كبير للغاية؛ لكي يستطيع الحصول على هدايا الله التي يقدمها لجميع المسلمين خلال هذا الشهر المبارك، حيث يقدم لهم الرحمة والمغفرة والعتق من النار واستجابة دعاء، والعديد من الأمور الأخرى التي يشتاق إليها جميع المسلمين ويرغبون في الحصول عليها.

دعاء العشر الاوائل من رمضان 1445

من الأمور التي يواظب عليها جميع المسلمين خلال شهر رمضان المبارك هو الدعاء، حيث إن الدعاء خلال هذا الشهر مستجاب فيكون المسلم صائم ومن المعروف أن دعوة الصائم مستجابة، كما من الممكن أن يصادف يوم دعاء المسلم ليلة القدر وهي ليلة خير من ألف شهر وقد تم ذكر فضلها في الأحاديث النبوية الشريفة والآيات القرآنية في كتاب الله العزيز؛ لذلك من الأمور المهمة خلال هذا الشهر هو الدعاء لعل المسلم يخرج من هذا الشهر مستجيب الله له جميع دعواته.

أدعية العشر الأوائل من رمضان 2024

هناك العديد من الأدعية التي يمكن أن يقوم بترديدها المسلم وايضا ارسالها للأهل والأصدقاء لكي يعم الثواب والفائدة على جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، وتتمثل ادعية العشر الأوائل من رمضان 2024 كالتالي:

  • اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك عليا وأبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا، ولا يغفر الذنوب إلا أنت؛ فاغفر لي مغفرة من عندك وارحمني؛ إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر ومن فتنة المحيا والممات، الله أهدني وسدني، اللهم إني أسالك الهدى والسداد.
  • اللَّهُمَّ اجْعَلْ لِي فِيْهِ نَصِيبا مِنْ رَحْمَتِكَ الواسِعَةِ، وَاهْدِنِي فِيْهِ لِبَراهِينِكَ السَّاطِعَةِ، وَخُذْ بِناصِيَتِي إِلى مَرْضاتِكَ الجامِعَةِ، بِمَحَبَّتِكَ يا أَمَلَ المُشْتاقِينَ.
  • اللَّهُمَّ ارْزُقْنِي فِيْهِ الذِّهْنَ وَالتَّنْبِيهَ، وَباعِدْنِي فِيْهِ مِنَ السَّفاهَةِ وَالتَّمْويهِ، وَاجْعَلْ لِي نَصِيبا مِنْ كُلِّ خَيْرٍ تُنْزِلُ فِيْهِ بِجُودِكَ، يا أَجْوَدَ الأجْوَدِينَ.
  • اللهم اجعل رمضان شهرا جديدا لأرواحنا يمحو عنا ما مضى ويبلغها عفوك والرضى.
  • يا رب أدخله علينا وأنت راض عنا اللهم اجعل شهر رمضان تتبدل به ذنوبنا حسنات وهمومنا أفراح وأحلامنا حقيقة.
  • اللهم إنا نسألك في شهر رمضان أن تملأ قلوبنا إيمانًا، ويقينًا، وإخلاصا، وثباتًا على دينك يا رب.
  • اللهم ارزقنا حسن العبادة في رمضان وأعنا على صيامه وقيامه على الوجه الذي يرضيك وأعفو عنا يا أرحم الراحمين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *