رسميا موعد امتحانات نصف العام الترم الاول 2024 وزارة التربية والتعليم

موعد امتحانات نصف العام الترم الاول 2024 ،  ازداد البحث خلال الفترة الأخيرة عن موعد امتحانات نصف العام الدراسي لجميع صفوف النقل، حيث تعتبر من الأمور المهمة للطلاب والطالبات لتحديد موعد إجازة نصف العام الدراسي والتي يستفيد منها العديد في التنزة والسفر، لذلك من المتوقع أن ينتهي العام الدراسي في الخامس والعشرون من شهر يناير لعام 2024 وذلك وفق الخطة الزمنية التي قامت وزارة التربية والتعليم بوضعها خلال العام الجاري.

 موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول 2023-2024

الجدير بالذكر أن امتحانات شهر أكتوبر قد تم الانتهاء منها وفق نظام التقييم الجديد الذي تتبعه وزارة التربية والتعليم لجميع صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي إلى الصف الثاني الثانوي، حيث يأتي نظام الإختبار في الأجزاء التي تم شرحها خلال الشهر حيث أن ذلك يقوم بقياس نواحي التعليم للطالب.

من المقرر أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في يوم الأحد الذي يوافق 14 من شهر يناير 2024 وتستمر لمدة أسبوعين لكافة صفوف النقل.

موعد اجازة امتحانات نصف العام 2023-2024

حسب ما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أن بداية الفصل الدراسي الثاني يبدأ من 10 من شهر فبراير 2024 وينتهي في 6 من شهر يونيو 2024 وعليك تعتبر إجازة نصف العام الدراسي تكون حوالي أسبوعين ويبدأ بعدها الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل ويشمل ذلك مل من المرحلة الابتدائية والإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى التعليم الازهري التعليم الفني والجامعات والمعاهد.

 امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

على حسب تصريح وزارة التربية والتعليم الذي يفيد أن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني يكون في 25 من شهر مايو 2024.

ونشير إلى أن امتحانات الثانوية العامة ستبدأ في 15 من شهر يونيو وذلك على جميع الإدارات التعليمية وفي جميع المواد التي سيقوم الطلاب بتأديتها، والجدير ذكره أن الإدارة لها حرية ترتيب الجدول.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *