حقيقة صرف منحة 500 جنيه لمدة 3 شهور وصرف 600 جنيه منحة نقدية من وزارة التضامن الاجتماعي 2023/2024
حقيقة صرف منحة 500 جنيه لمدة 3 شهور وصرف 600 جنيه منحة نقدية

قامت وزيرة التضامن الاجتماعي السيدة “نيفين القباج” بالإعلان عن منحة جديدة للرائدات الاجتماعيات تبلغ قيمة المنحة قيمة 600 جنيه مصري دعم نقدي، مضاف إليها قيمة 500 جنيه مصري دعم عيني لمدة تصل إلى 3 شهور، وهو دعم مقدم تقديرًا من الدولة لدور الرائدات وجهودهم في المجتمع، هذا وتشمل المبادرة تحمل الوزارة لكافة تكاليف المصروفات الدراسية والمصروفات الجامعية للأبناء بمختلف المستويات التعليمية.

حقيقة صرف منحة 500 جنيه لمدة 3 شهور وصرف 600 جنيه منحة نقدية

وفي إطار هذا قامت “القباج”  بالكشف عن ضم وزارة التضامن الاجتماعي لعدد 15 ألف رائدة اجتماعية متطوعة، وأشارت إلى أنه من المتوقع زيادة العدد إلى 20 ألف رائدة، يتم دعمهم من قبل القيادة السياسية للدولة المصرية.

وقد أكدت “القباج” على دور الرائدات الاجتماعية وأهميتهم في نشر الوعي الإيجابي بالعديد من القضايا بالدولة، من بينها استقرار الأسرة ورعاية الصحة الخاصة بكل من المرأة والطفل، وقدت بالتشجيع على العمل وعلى ترشيد الموارد البيئية وحماية النساء والأطفال من العنف ومن التعاطي والإدمان.

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أخبارًا عن صرف منحة 500 جنيه لمدة 3 شهور من وزارة التضامن الاجتماعي لجميع المواطنين، كما ترددت أخبار أخرى عن صرف 600 جنيه منحة نقدية من الوزارة في شهر أكتوبر 2023.

في الحقيقة، لم تعلن وزارة التضامن الاجتماعي عن أي قرارات بشأن صرف منحة 500 جنيه لمدة 3 شهور لجميع المواطنين، وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق عن صرف منحة 500 جنيه استثنائية للعمالة غير المنتظمة المتضررين من تداعيات فيروس كورونا، وتم صرف هذه المنحة في عامي 2020 و2021.

حقيقة صرف 600 جنيه منحة نقدية

فيما يتعلق بأخبار صرف 600 جنيه منحة نقدية من وزارة التضامن الاجتماعي في شهر أكتوبر 2023، فقد أكدت الوزارة عدم صحة هذه الأخبار. وقالت الوزارة في بيان لها إن هذه الأخبار عارية تمامًا من الصحة، وأن الوزارة لم تعلن عن أي قرارات بشأن صرف منح جديدة في شهر أكتوبر.

أثار انتشار هذه الأخبار حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أعرب العديد من المواطنين عن استيائهم من تداول أخبار غير صحيحة عن صرف منح مالية من وزارة التضامن الاجتماعي، كما أدت هذه الأخبار إلى حالة من التوقعات والتفاؤل لدى بعض المواطنين، الذين كانوا يأملون في الحصول على هذه المنح.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *