حقيقة تأجيل الدراسة في مصر 2023-2024 وهل يتم التأجيل للعام المدرسي الجديد وموعد بداية الدراسة 2024
حقيقة تأجيل الدراسة في مصر 2023-2024

مع اقتراب بداية الدراسة للعام المدرسي الجديد وبالتزامن مع تخوف الكثيرون من متحور كورونا الجديد الذي ظهر في عدد من البلدان المجاورة، وبسبب ارتفاع درجات الحرارة لهذا العام بشكل غير العادة والمتعارف عليها في مصر، يتساءل الجميع عن حقيقة تأجيل الدراسة في مصر 2023-2024 ولهذا فقد أشارت وزارة التربية والتعليم إلى الحقيقة وراء تأجيل الدراسة للعام الدراس الجديد 2024 في مصر.

حقيقة تأجيل الدراسة في مصر 2023-2024

طلاب وطالبات جميع المراحل الدراسية في مختلف المحافظات، يسعون جاهدين لمعرفة موعد بدء الدراسة في العام الدراسي الجديد، وتوضح وزارة التربية والتعليم في مصر هذا الموعد المحدد لبدء الدراسة، وسيبدأ العام الدراسي الجديد قريبًا، لذا، يتساءل العديد من الطلاب والطالبات عن موعد بدء الدراسة، وفيما يتعلق بأي تأجيل محتمل للدراسة، قدمت وزارة التربية والتعليم توضيحًا حول حقيقة هذا الأمر.

يرغب العديد من الطلاب والطالبات معرفة موعد الدراسة 2024 وتوضح وزارة التربية والتعليم أن موعد بدء الدراسة سيكون في اليوم الموافق 30 سبتمبر 2023، حيث سيكون هذا التاريخ أول يوم دراسي في جميع المدارس في مصر.

وقد أوضحت وزارة التربية والتعليم وكذلك وزارة التعليم العالي حقيقة تأجيل الدراسة في المدارس والجامعات المصرية المختلفة، فلا يوجد أي تأجيل للدراسة ولا نية لتأجيلها أيضًا، وأكدت أنه من يروج لهذه الشائعات فإنها غير صحيحة، وستبدأ الدراسة في الموعد المحدد لها ولن يكون هناك أي تأجيل على الإطلاق كما يعتقد العديد من الأشخاص.

موعد بدء الدراسة في الجامعات في مصر 2023

أشارت وزارة التعليم العالي إلى موعد بدء الدراسة في الجامعات المصرية المختلفة، وأكدت أن أول يوم دراسي في الجامعات سيكون في اليوم الثلاثين من سبتمبر 2023م، وهو نفس تاريخ بدء الدراسة في المدارس المصرية في مصر، حيث من المقرر أن يبدأ العام الدراسي في اليوم الموافق 30 سبتمبر 2023م في جميع المدارس المصرية.

وفيما يتعلق بتأجيل الدراسة، فقد أكدت وزارة التربية والتعليم ووزارة التعليم العالي في مصر أنه لا يوجد أي تأجيل مخطط له في المدارس والجامعات في عام 2023، وتؤكد الوزارتان أن أي شائعات تتحدث عن تأجيل الدراسة غير صحيحة، وستبدأ الدراسة في الموعد المحدد ولن يكون هناك أي تغيير في ذلك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *