رابط استخراج الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية 2023 – 2024 www.ent.cnte.tn الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية tn
استخراج الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية 2023 - 2024

استخراج الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية 2023 – 2024 هي الآلية التي أتاحتها وزارة التربية والتعليم التونسية والتي أطلقت الخدمة لتسجيل الأبناء بالمرحلة الابتدائية بالعام الدراسي الجديد 2023/2024، وقد أوضحت الوزارة إمكانية طباعة الوصل الخاص بالتسجيل لأولياء التلاميذ عبر الفضاء الرقمي.

رابط استخراج الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية 2023 – 2024

يتمكن أولياء الأمور في تونس من استخراج الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائي لتسجيل الأبناء والبات بأعمار تصل سنواتهم حتى الستة أعوام بالدراسة التحضيرية.

ويمكن استخلاص معومات الترسيم بالفضاء الرقمي عبر اتباع عدد من الخطوات تأتي تلك الخطوات على النحو التالي:

  • زيارة رابط موقع الفضاء الرقمي في تونس.
  • ثم الضغط على أيقونة استخلاص معلوم تريم.
  • املأ البيانات المطلوبة منك على أن تكون دقيقة.
  • ثم انقر على أيقونة طباعة.
  • ثم قم بسداد الرسوم المقرة، واضغط على زر موافق.

الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية، والذي يهدف إلى تعزيز استخدام التكنولوجيا في التعليم الابتدائي، يتم تنفيذ هذا المشروع بالتعاون بين وزارة التربية ووزارة تكنولوجيا الاتصال والاقتصاد الرقمي.

يهدف الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية إلى توفير بنية تحتية تكنولوجية متطورة في المدارس الابتدائية وتمكين الطلاب والمعلمين من الوصول إلى الموارد التعليمية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يهدف الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية إلى توفير بنية تحتية تكنولوجية متطورة في المدارس الابتدائية وتمكين الطلاب والمعلمين من الوصول إلى الموارد التعليمية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

يتضمن الفضاء الرقمي مجموعة من الخدمات والموارد التعليمية، مثل:

  • منصة التعلم الإلكتروني: يتم استخدام منصة إلكترونية توفر محتوى تعليمي متنوع وتفاعلي يمكن الطلاب من الوصول إليها والتفاعل معها عبر الإنترنت.
  • التعلم عن بُعد: يتم توفير فرص التعلم عن بُعد والدروس المباشرة عبر الإنترنت، مما يسمح للطلاب بالاستفادة من المحاضرات والمواد التعليمية من خلال الاتصال عبر الإنترنت.
  • التدريب والدعم التقني: يتم توفير التدريب والدعم التقني للمعلمين والمدارس لضمان استخدام فعال للتكنولوجيا في العملية التعليمية.

يعمل الفضاء الرقمي للمدارس الابتدائية على تعزيز التعلم النشط والتفاعلي وتوفير بيئة تعليمية متكاملة تجمع بين التكنولوجيا والتعليم التقليدي، يهدف هذا المشروع إلى تعزيز مهارات التكنولوجيا لدى الطلاب والمعلمين وتحسين جودة التعليم في المدارس الابتدائية في تونس.

كيفية طباعة وصل التسجيل عن بعد فضاء الوالي 2023/2024

يمكن كذلك طباعة وصل التسجيل عن بعد من خلال التوجه غلى رابط الفضاء الرقمي الإلكتروني، ثم اتبع الخطوات التالية:

  • اضغط على أيقونة طباعة وصل تسجيل.
  • سجل دخولك للحساب الشخصي بكتابة البيانات المطلوبة.
  • بعدها عليك بالنقر على أيقونة موفق، لطباعة الوصل الخاص بالتسجيل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *