رسميًا.. موعد بدء الدراسة 2024 في الجامعات والمدارس بالخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024

يبدأ جميع الطلاب والطالبات في جميع المراحل الدراسية، بالبحث عن موعد بداية الدراسة بالطرق المستمرة لعام 2024 حيث أقامت وزارة التربية والتعليم التهيئة والإستعداد لإقامة المؤتمر الخاص بتحديد موعد بداية الدراسة للعام الدراسي الجديد، وقد تم تحديد موعد بداية دراسة المرحلة الجامعية، وسوف يتم تناول جميع النقاط الخاصة بالدراسة للعام الجديد في مقالنا الجاري.

موعد بدء الدراسة 2024 في الجامعات والمدارس

أشادت وزارة التربية والتعليم بأن سوف يتم الإعلان عن موعد بدء الدراسة على أن يتم الاعتماد الخاص على أن يتم تحديد الجدول الزمني للجامعات ؛ حيث أنه من المتوقع أن تكون بداية الدراسة في شهر سبتمبر المقبل، وسوف يتم بناءً على ذلك تحديد المخطط الزمني للدراسة.

الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد 2023/2024

قام وزير التعليم العالي بالإجتماع مع الجهة المسؤولة بالمنظومة التعليمية، وتم تحديد موعد بداية الدراسة الخاصة بالمرحلة الجامعية؛ حيث أنه تم إصدار بداية الدراسة في اليوم الموافق 30 من شهر سبتمبر وعلى جميع الطلاب والطالبات التوجه للكليات من خلال الموعد الذي تم تحديده من قبل وزير التربية والتعليم العالي.

المصروفات الخاصة بالمدارس الحكومية 2024

تم إصدار المصروفات الخاصة بالمراحل الدراسية للعام الجديد حيث تمثل كالآتي:

  • تم إصدار مبلغ 205 جنيه لجميع المراحل التعليمية الأساسية الإبتدائية بدءاً من الصفوف الاول حتى الصف السادس الإبتدائي وأيضاً تشمل جميع المراحل الإعدادية بداية من الصف الأول حتى الصف الثالث.
  • تم إصدار مبلغ 220 جنيهاً، وذلك خاصاً بالصف الأول الثانوي.
  • تم إصدار المبلغ 220 جنيه وذلك خاصاً بالصف الثاني والثالث الثانوي.
  • تم إصدار المبلغ 220 جنيهاً وذلك خاصاً بالصف الأول الثانوي الفني والتي يشمل نظام الثلاث والخمس سنوات.
  • تم إصدار المبلغ 205 جنيه وذلك خاصاً للصف الثاني والثالث الثانوي الفني نظام الثلاث والخمس سنوات.

في نهاية المقال نستنتج أن من المتوقع أن يتم بداية الدراسة للعام الجديد في شهر سبتمبر المقبل لجميع المراحل الدراسية حيث تم إصدار الموعد الخاص ببداية الدراسة للمراحل الجماعية؛ حيث يتم في اليوم الموافق 30 من شهر سبتمبر المقبل.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *