لينك استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2022 والشروط المطلوبة للتمكن من الاستفادة من المعاشات

العديد من المواطنين مستفيدي دعم تكافل وكرامة النقدي يبحثون عن لينك استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2022، وذلك من أجل تقديم الشكاوى، والاستفسارات عن القبول في برنامج تكافل وكرامة، وكذلك معرفة أسباب الاستبعاد من البرنامج، حيث أوضحت وزارة التضامن الاجتماعي أن هناك ما يقرب من 4,1 مليون مستفيد من الدعم النقدي لبرنامج تكافل وكرامة، سنوضح لكم جميع المعلومات من خلال موقعنا هذا تابعوا ليصلكم كل جديد.

لينك استعلام بالرقم القومي تكافل وكرامة 2022

بإمكان المواطن المستفيد من الاستعلام عن الدعم النقدي المقدم من قبل برنامج تكافل وكرامة 2022، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • بداية يجب على المواطن المستفيد القيام بالدخول إلى “لينك الموقع الخاص بمعاشات تكافل وكرامة“عن طريق موقع وزارة التضامن الإجتماعي.
  • ثم بعد ذلك يتم الضغط على أيقونة الاستعلام.
  • بعدها يتمكن المواطن المستفيد من دعم تكافل وكرامة من الحصول على الدعم عن طريق لينك الاستعلام بالرقم القومي من خلال تسجيل الرقم القومي المكون من 14 رقم في المكان المخصص لذلك.
  • بعد ذلك يتم ظهور نتيجة الاستعلام فور اتباع الخطوات السابقة.

كما أن في حال إذا وجد المواطن توقف المعاش الخاص به من برنامج تكافل وكرامة يعود إلى القائمة السابقة، ويقوم بإدخال الرقم القومي، ثم بعد ذلك يقوم بتقديم الشكوي اللازمة، والتأكد من عدم تحقق السبب الذى توقف معاشه بسببه، وإذا تأكد من ذلك يصرف المعاش للمواطن في الشهر الجاي.

شروط استمرارية المساعدة خلال مدة الاستحقاق

يوجد عدة شروط من أجل استمرارية مساعدة الأشخاص المستحقين، والمستفيدين من برنامج الدعم النقدي من تكافل وكرامة، والشروط هي كالتالي:

  • يجب حضور أبناء الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة، وذلك من أجل التعليم بنسبة حضور لا تقل عن 80% شهريًا.
  • كما يجب حضور الأم عدد ثلاث جلسات توعية صحية كحد أدنى، وذلك من أجل متابعة برامج الصحة الأولية، ونمو الأطفال، ومتابعة الحمل، وإعطاء الأطفال جميع جرعات برامج التطعيمات على مدار المراحل العمرية المختلفة إلى عمر 6 سنوات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *