تنظيف الباركيه وتلميعه بسهولة

تنظيف الباركيه وتلميعه بسهولة يفضل الكثير من الأشخاص تزيين أرضيات المنزل به، فهي ناعمة الملمس ومميزة وجذابة وتعطي شكل كلاسيكي للمنزل، وخاصة عند استقبال الضيوف، فهي من أنواع البلاط الحساس سريع التقشير وتغيير اللون، لذلك قد ترفض معظم الأمهات تنظيفها بسبب خوفها من أمر تلفها، ومن خلال مقالنا سنتعرف على تنظيف الباركيه وتلميعه بسهولة.

تنظيف الباركيه وتلميعه

تحرص الأمهات على تنظيفها بشكل يساعد في الحفاظ عليها ولا يسبب تقشيرها، لأنه بمجرد تكسيرها أو خدشها تصبح غير جذابة أو مناسبة للسير عليها وتجعل الأرضيات مظهرها غير جمالي ويتم من خلال الاتي.

المكنسة الكهربائية

يفضل استخدام المكنسة الكهربائية لأنها لا تسبب في تجريح الأرضية أو التأثير عليها بشكل يسبب في خدشها أو كسرها، وذلك لأن استخدام المقشة قد يؤثر على الأرضيات ويجعلها تنجرح ويتغير لونها.

ممسحة ناعمة

يأتي دور تنظيف تلك الأرضيات بالممسحة، ويفضل أن تكون ناعمة الملمس ويتم بلها بخليط من الماء والصابون، ولكن لا بد أن يكون الماء قليل حتى لا يتلف الباركية، وبعد الانتهاء من مسح الأرضية يتم تجفيفها وتشغيل المروحة التي تقوم بدور التخلص من بقايا الماء بسرعة.

الخل الأبيض

تجنب ظهور البكتيريا على أرضية الباركيه يمكن استخدام الخل الأبيض مع القليل من الماء واستخدام قطعة قماش ويتم تنظيف الأرضية وتمريرها بهدوء.

 

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *