كم باقي على رمضان ؟ موعد اول ايام رمضان 1444 / 2023 في جميع الدول العربية

عدد كبير جدا من المسلمين يبحثون بشكل مكثف الوقت الحالي علي موعد اول ايام شهر رمضان المبارك لعام 2023 اعادة الله عليكم بكامل الخير والبركات ، ذلك الشهر العظيم الذي يهل علينا في الفترة القادمة ، ومن المقرر ان تستطيع دار الافتاء المصرية هلال شهر رمضان المبارك لعام 2023 / 1444 يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر مارس وذلك من اجل اعلان اول ايام شهر رمضان المبارك سواء في مصر او السعودية او قطر او تونس او غيرها من الدول العربية الاخري.

كم باقي على رمضان ؟

وتشير الحسابات الفلكية الي ان شهر رمضان المبارك من المقرر ان يكون يبدأ يوم الخميس الموافق 23 من شهر مارس لعام 2023 ، حيث من المقرر ان يولد هلال شهر رمضان المبارك مباشرة ، بعد ان يتم حدوث الاقتران وذلك في تمام الساعة السابعة والدقيقة 24 مساءً بتوقيت القاهرة المحلى يوم الثلاثاء 29 من شعبان 1444 هـ الموافق 2023 / 3 / 21 م (يوم الرؤية) ، فهو من افضل شهور السنة التي يعد من الافضل الاعمال الخاصة بها هو الدعاء الي الله عز وجل.

موعد اول ايام رمضان 1444 / 2023

يبدأ شهر رمضان المبارك يوم 23 / 3 / 2023 ونتمني أن يكون شهر كريم عليك وعلي من تحب.

دعاء استقبال شهر رمضان 1444 / 2023

  • – اللهم إني أسألك فيه الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذ بك مِن النار وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألك أن تجعلَ كل قضاءٍ قضيتَه لي خيرًا، اللهم اغفِرْ لي فيه ذنوبي، وافتَحْ لي أبوابَ رحمتك.
  • – اللهم أهله علينا بيمن وإيمان، وسلامة وإسلام، وهدى ومغفرة، وعافية مجللة، ورزق واسع، إنك على كل شيء قدير.
  • – اللهم اجعله شهر عز للإسلام والمسلمين اللهم اجعله شهرًا، للنصر والتمكين للإسلام والمسلمين في كل مكان يا رب العالمين.
  • – اللهم بلغنا رمضان وأزرُقنا توبة ترُضيك عنا وأجعل لنا نصّيبا من رّحمتك واجعلنا من الصائمين الذاكرين وممن يفوزون برضاك يا رب.
  • – اللهم لا تؤاخذني فيه بالعثرات، وأقلني فيه من الخطايا والهفوات، ولا تجعلني فيه غرضا للبلايا والآفات واشرح وآمن به صدري بأمانك يا أمان الخائفين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *