وزارة التعليم السعودي تكشف عن ثلاثة أهداف رئيسية وراء مؤشر ترتيب المدارس بالسعودية
وزارة التعليم السعودي تكشف عن ثلاثة أهداف رئيسية وراء مؤشر ترتيب المدارس بالسعودية

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب الخاصة بالمملكة العربية السعودية عن بعض أهداف مؤشر ترتيب المدارس وتتعاون الهيئة في تنفيذ هذه الأهداف مع وزارة التعليم السعودية وسوف نوضح تفاصيل خبر وزارة التعليم السعودي تكشف عن ثلاثة أهداف رئيسية وراء مؤشر ترتيب المدارس بالسعودية في هذا المقال.

وزارة التعليم السعودي تكشف عن ثلاثة أهداف رئيسية وراء مؤشر ترتيب المدارس بالسعودية

يعتمد مؤشر ترتيب المدارس بالمملكة العربية السعودية على عدة أهداف رئيسية سوف نتعرف عليها بالتفصيل فيما يلي: 

  • يساعد أولياء الأمور في عملية اختيار المدرسة المتميزة حتى يقدمون فيها لأبنائهم.
  • يساعد أيضًا هذا المؤشر على زيادة عملية التنافس بين جميع المدارس المختلفة فتسعى كل مدرسة لتحسين جودة التعليم ويعود أثر هذا على الطالب بالإيجاب.
  • تطوير وتقدم منظمة التعليم بالسعودية ومحاولة النهضة بجودة العملية التعليمية.

استراتيجية تنفيذ المؤشر في مدارس السعودية

تعتمد عملية تنفيذ المؤشر في الإدارات المختلفة بالمملكة العربية السعودية على عدة خطوات مدروسة جيدًا من قبل هيئة تقويم التعليم والتدريب، وسوف نوضح آلية هذه التنفيذ فيما يلي:

  • أولاً يتم تقييم وحساب متوسط الدرجات الخاصة بكل مدرسة وإدارة بالمملكة العربية السعودية، وذلك  تبعًا لمتوسط درجات الطلاب والطالبات في الأعوام الثلاثة الأخيرة.
  • يتم إجراء بحث لمستوى جميع الإدارات التعليمية،  وكذلك المدارس بشكل تفصيلي، ويتمكن أولياء الأمر من فحص هذا البحث والاطلاع عليه من خلال موقع المؤشر الإلكتروني.
  • تغطيات جميع الاختبارات الخاصة بالقبول في جامعات المملكة العربية السعودية، وكذلك أيضًا اختبارات القدرات العامة بالنسبة للمدارس الثانوية.
  • يقدم هذا المؤشر تقييم لمستوى وآداء المكاتب التعليمية وكذلك الإدارات ولكن يجب التنويه أن هذا التقييم ليس شاملاً، حيث أنه يعتمد على متوسط درجات كلًا من الطلاب والطالبات فقط.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *