كيفية التسجيل في منصة نسك لزوار الحرمين 2023

كشفت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية خلال الساعات الاخيرة عن تنويه هام يتضمن طريقة التسجيل الكترونيا في منصة نسك، وهي المنصة التي يتم التسجيل بها من قبل زوار الحرمين في السعودية، ضمن توجه المملكة الى اطلاق عدد كبير من الخدمات الالكترونية لجميع المتواجدين بها، وسوف نستعرض من خلال هذه السطور كيفية التسجيل في منصة نسك للزوار للحرمين.

التسجيل في منصة نسك لزوار الحرمين

وقد اعلنت وزارة الحج والعمرة في السعودية اطلاق منصة نسك وذلك يوم الاثنين الموافق 26/09/2022، والني قد اشارت الى أنه قد العمل على تصميم هذه المنصة الإلكترونية لتقديم عدد كبير من الخدمات، والتي تتمثل في تزويد مواطني المملكة العربية السعودية بالقدرة على التقديم بسهولة ويسر لكافة رحلات الحج والعمرة، وذلك لكونها تعتبر خطوة رئيسية إلى الأمام للبلاد، والتي تتيح العمل على تقديم لجميع المواطنين بالأدوات اللازمة للوفاء بواجباتهم الدينية تم تطوير منصة NSK استجابة للطلب المتزايد على رحلات الحج والعمرة.

خطوات التسجيل في منصة نسك لزوار الحرمين

ويمكن أن يتم التسجيل في منصة نسك الخاصة لزوار الحرمين في المملكة العربية السعودية، وذلك بشكل الكتروني من خلال اتباع عدد من الخطوات التي تتمثل فيما يلي.

  • في البداية يجب على المواطنين البدء بتسجيل الدخول عبر منصة نسك NSK عبر الإنترنت.
  • بعدما يتم  تسجيل الدخول الى المنصة يتم اختيارالنقر على رابط “التقدم للحصول على تأشيرة”
  • ومن ثم يتم ادخال الدولة التي يرغبون في التقدم إليها.
  • بعدما يتم اختيار بلد المقصد، سوف يتم العمل على عرض سؤال حول مكان الإقامة، وهي الأسئلة التي من الضروري ان يتم الإجابة عليه بدقة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *