سعر الدولار في السودان اليوم “متوسط” أسعار العملات مقابل الجنيه السوداني
سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه السوداني

سعر الدولار في السودان نتابعه اليوم، حيث يشهد سعر الدولار خلال الفترة الحالية داخل السودان استقرار نسبي سواء في البنوك المحلية أو في السوق الموازي، حيث أكدت الكثير من المصادر أن هذا يعود إلى تقلص الطلب للدولار الأمريكي مقابل العرض خلال هذا الوقت مع نهاية العام الحالي.

مع وجود توقع بحدوث تغير في أسعار الصرف بداية من الشهر القادم، مع طلبات الاستيراد المتوقع زيادتها لتلبية متطلبات الشهر الكريم وعيد الفطر المبارك بالإضافة إلى اقتراب موسم العمره والحج خاصة مع الوضع السياسي الغير مستقر داخل السودان وعدم تشكيل حكومة جديدة إلى الآن.

سعر الدولار في السودان

يشهد سعر الدولار في السودان استقرار نسبي خلال الفترة الحالية وهو ما يعود أيضا على معظم العملات التي يوجد عليها طلب كبير داخل السودان مقابل الجنيه السوداني حيث أن أهم أسعار العملات داخل السودان هي:

  • يبلغ سعر الدولار الأمريكي 580 جنيه سوداني للشراء أما سعر البيع يبلغ 583 جنيه سوداني.
  • أما الريال السعودي يبلغ سعر الشراء 152 جنيه سوداني أما سعر البيع يبلغ 155 جنيه سوداني.
  • سعر الدرهم الإماراتي يبلغ 161 جنيه سوداني.
  • كما أن سعر اليورو في السوق السوداني يبلغ 580 جنيه سوداني.
  • كما يصل سعر الجنيه الاسترليني الى 670 جنيه سوداني.
  • سعر الريال القطري يبلغ 155 جنيه سوداني.
  • كما ان سعر الجنيه المصري يبلغ 29 جنيه سوداني.

سعر الجنيه السوداني اليوم

يشهد سعر الدولار في السودان خلال هذه الفترة استقرار نسبي حيث يرى مؤشر هانك التابع لجامعة جونس هوبكنز الاميركيه أن العملة السودانية تعد العملة الثانية في العالم التي استطاعت أن تحافظ على استقرارها خلال الفترة السابقة بعد الروبية الباكستانية في مقابل سعر الدولار.

حيث سجل الجنيه السوداني خلال هذا العام انخفاض بلغ 22.07% بالمقارنة ب 17 عملة أخرى مثل الليرة السورية والتركية واللبنانية إلى جانب الهريفنيا الأوكرانية والجنيه المصري وعدد كبير من العمليات الأخرى.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *