اوعي ترمي قشر البيض بعد اليوم كنز كبير لن يبلغك به احد.. اعرف السر الآن!
قشر البيض

نتناول جميعا البيض بشكل شيه يومي بأكثر من طريقة، ونقوم جميعا بالتخلص من قشور البيض ظنا منا أنها غير مفيدة، لكن ما لا يعلمه الكثير منا أن قشور البيض مهمة جد للجسم، كما أن لها الكثير من الاستخدامات.

كيفية الإستفادة من قشر البيض

  • يحتوي قشر البيض على مجموعة كبيرة من كربونات الكالسيوم بالإضافة إلى بعضا من المركبات العضوية والبروتين والفلوريد، وجميع ما سبق له دور كبير في بناء العضلات التي يحتاجها الأطفال والنساء ولاعبي كمال الاجسام والرياضيين.
  • يحتاج الطفل إلى كمية كبيرة من الكالسيوم طوال فترة نموه لينمو بشكل صحي، بمجرد إضافة ملعقة كبيرة من مسحوق قشور البيض إلى غذاء الطفل فإنه يكون بذلك قد حصل على 90% من حاجته اليومية من الكالسيوم.

  • قبل إضافة قشور البيض إلى الطعام يجب ان يتم غليها جيدا للتأكد من القضاء على أي بكتيريا موجودة بها، وبعد ذلك يتم تصفيتها وتركها تجف ثم يتم طحنها جيدا، لأن تناول القشر دون طحن قد يسبب مشاكل للحنجرة والمعدة.

فوائد قشر البيض

  • يمكن استخدام قشور البيض المطحونة في التخلص من حب الشباب، ويتم ذلك بخلط ربع كوب منها مع عصير نصف حبة من الليمون والقليل من ماء الورد حتى نحصل على خليط كريمي، نقوم بتوزيع الخليط على الوجه ونتركه لمدة لا تقل عن ربع ساعة، بعد ذلك نغسل البشرة بالماء الفاتر، نكرر هذا الماسك مرتين أو ثلاثة خلال الأسبوع الواحد.
  • يمكن استخدام قشور البيض المطحونة في شد البشرة وتأخير ظهور التجاعيد فيها وهذا بسبب وجود كمية كبيرة من مادة الكولاجين في قشور البيض، يتم خلط ملعقة كبيرة من قشور البيض المطحونة مع بياض حبة واحدة من البيض، نوزع الخليط على البشرة ونتركه لمدة ربع ساعة ثم نغسل البشرة جيدا، نكرر هذا الخليط مرتين في الأسبوع.
  • لا تقتصر فوائد قشر البيض على ما سبق بل يمكن إضافة الفليل منه بعد طحنه إلى القهوة أثناء تحضيرها على النار، حيث يساعد ذلك على تخفيف مذاقها المر، كما يمكن استخدام قشور البيض المطحونة كسماد عند زرع مختلف أنواع النباتات.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *