رؤوساء الدول العربية يصلون الدوحة للمشاركة في حفل افتتاح كأس العالم
رؤوساء الدول العربية يصلون الدوحة للمشاركة في حفل افتتاح كأس العالم

فقد وصل كافة الرؤساء وكذلك القادة إلى العاصمة القطرية وذلك من أجل حصول حفل افتتاح مباريات كأس العالم وهو من أهم الأحداث، وأعظمها في الشرق الأوسط وكذلك في العالم العربي بأكمله.

رؤوساء الدول العربية يصلون الدوحة للمشاركة في حفل افتتاح كأس العالم

يهتم بحضور مباريات كأس العالم الكثير من الرؤساء، حيث أنها من البطولات التي تقام مرة كل أربع سنوات، وقد استضافت دولة قطر البطولة هذا العام، وهذه هي المشاركة الأولى لها أمام الإكوادور، وذلك في مدينة الخور، وبالأدق في ملعب البيت في تمام الساعة السابعة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة، والساعة السادسة مساءًا بتوقيت القاهرة.

يبدأ حفل الافتتاح في تمام الساعة الخامسة وأربعين دقيقة مساءًا بتوقيت مكة المكرمة والساعة الرابعة وأربعين دقيقة مساءًا بتوقيت القاهرة ويستمر إقامة الاحتفالات حتى يوم 18 من شهر ديسمبر لعام 2022م.

أمير قطر يترأس حفل الافتتاح

وقد ترأس الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حفل افتتاح كأس العالم، وسوف يحضر هذا الحفل عدد كبير من رؤساء الدول المختلفة، ومن أوائل الحضور الأمير محمد بن سلمان وهو ولي عهد السعودية، وكذلك محمود عباس وهو رئيس دولة فلسطين، وعبد المجيب تبون رئيس دولة الجزائر، وبالطبع عبد الفتاح السيسي وهو رئيس جمهورية مصر العربية.

كما أنه من المنتظر حضور نجيب ميقاتي وهو رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان، وكذلك بول كاغامي، وهو رئيس دول رواندا، وأنطونيو غوتيريش وهو الأمين العام للأمم المتحدة، وتوماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية، كما أن هناك بعض المصادر التي أكدت حضور أنتوني بلينكن وزير الخارجية الأمريكي وذلك يوم الاثنين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *