كيفية الاستعلام عن نتيجة اختبار الرخصة المهنية للمعلمين 1444

يهتم عدد كبير من المعلمين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية في التعرف في هذا التوقيت على نتائج اختبار الرخصة المهنية للمعلمين، والذي يعد اختبار هام لكي يتم استخراج رخصة مزاولة مهنة التعليم في السعودية، والتي قد بدأ التسجيل بها بالفعل خلال الايام الاخيرة بناء على الموع. المحدد من قبل هيئة التعليم والتدريب في المملكة العربية العربية السعودية، ومن خلال هذه السطور نستعرض كيفية الاستعلام عن نتيجة اختيار الرخصة المهنية للمعلمين 1444.

موعد اختبار الرخصة المهنية التخصصي للمعلمين

وقد نوهت هيئة التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية، إلى أن اختبار الرخصة المهنية التخصصي من المقرر او يتضمن عدد من مفاهيم التخصص وبنيته، وقد اشارت الى انه يبلغ عدد تلك التخصصات المعتمدة في الهيئة حالياً للمعلمين 38 تخصص، فينا قد اشارت الى ان اختبار الرخصة المهنية التخصصي في الفترة ما بين 21 يناير حتى 25 يناير 2023.

الاستعلام عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين 1444

ويمكن ان يتم الاستعلام والتعرف على نتائج الرخصة المهنية للمعلمين في المملكة العربية العربية الكترونيا بسهولة، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية مباشرة.

  • في البداية يتم اختيار زيارة موقع هيئة التعليم والتدريب إلكترونياً.
  • ومن ثم يتم اختيار تسجيل الدخول الى الموقع من خلال ان يتم كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور، والضغط بعد ذلك على زر تسجيل الدخول.
  • ومن خلال الخدمات  الالكترونية المتاحة عبر الموقع ثم يتم الضغط على استخراج نتائج الرخصة المهنية.
  • ثم يتم العمل على تحديد نوع الاختبار الذي ترغب معرفة نتيجته.
  • ثم يتم اختيار تعبئة البيانات الشخصية المطلوبة عبر الموقع بشكل صحيح وكذلك يجب أن يتم التأكد من صحتها.
  • وفي النهاية يتم اختيار الضغط على زر عرض النتيجة.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *