موعد أول أيام عيد الأضحى 1445 ووقفة عرفات

يتساءل الناس مع موعد أول أيام عيد الأضحى المبارك لعام 2024م، ولهذا قام المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والذي يتبع لوزارة التعليم العالي، أوضح أن هلال شهر ذي الحجة الذي يكون فيه عيد الأضحى سيهل علينا بعد أن يحدث الاقتران في تمام الساعة 2:39 مساءً بتوقيت القاهرة، وهو ما يوافق يوم الخميس 6 من شهر يونيو، ومن خلال مقالنا سنتعرف على موعد أول أيام عيد الأضحى 1445 ووقفة عرفات.

موعد عيد الاضحي 2024

أعلن كافة التفاصيل الخاصة بأول أيام عيد الأضحى المبارك، حيث أكد في تقارير صدرت عنه قامت كافة الوسائل الإعلامية بنشرها محلياً وأول أيام عيد الأضحى المبارك فليكًا سيوافق يوم الأحد 16 من شهر يونيو 2024، أما وقفة عرفات ستوافق اليوم الذي يأتي قبله، ويوافق يوم 15 من شهر يونيو أشارت إلى أن غرة شهر ذي الحجة ستوافق يوم الجمعة 7 يونيو 2024، ولكن كما نعلم أن الرأي النهائي في أمر تحديد موعد أول أيام عيد الأضحى.

هلال شهر ذي الحجة 1445

أن رؤية استطلاع هلال شهر ذي الحجة لعام 1445ه‍، سيبقي الهلال في سماء مكة المكرمة لمدة 11 دقيقة بالنسبة لباقي محافظات جمهورية مصر العربية سيبقى الهلال الجديد في سمائها لمدة تتراوح بين 12 إلى 20 دقيقة. ومن العادات التي تتم في هذه المناسبة الدينية المهمة على مستوى العالم، وهو ذبح أضاحي العيد.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *