ابسط ياعم اجازة طويلة عيد العمال وشم النسيم بقرار من مجلس الوزراء

مع اقتراب فصل الربيع، يتزايد البحث والترقب في مصر لمعرفة موعد عطلتين رسميتين عزيزتين على قلوب المصريين وهما عيد العمال وشم النسيم وقد تصدر البحث عن موعد هاتين العطلتين محركات البحث وايضا مواقع التواصل الاجتماعي في الآونة الأخيرة، وذلك بعد إصدار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قرارين رسميين بتحديد موعد العطلتين وتفاصيلهما ويأتي هذان العيدان محملين بالرمزية والأهمية للمصريين.

اجازة عيد العمال وشم النسيم

زاد قرار رئاسة مجلس الوزراء من حماس المصريين، حيث أعلن عن ترحيل عطلة عيد العمال لتتزامن مع عطلة شم النسيم، مما يعني حصول المصريين على عطلة ممتدة تتيح لهم فرصة الاستمتاع بالاحتفالات وقضاء أوقات ممتعة مع العائلة والأصدقاء.

  • اجازة يد العمال: فقد قرر مجلس الوزراء  أن يكون يوم الأحد الموافق 5 مايو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد العمال، بدلاً من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو.
  • اجازة شم النسيم: تقرر أن يكون يوم الاثنين الموافق 6 مايو 2024 إجازة رسمية مدفوعة الأجر بمناسبة عيد شم النسيم.
    عطلة لمدة 4 أيام:

بناءً على القرارين السابقين، وبإضافة يومي العطلة الأسبوعية (الجمعة والسبت)، سوف يحصل العاملون في مصر وكذلك الطلاب بالمدارس والكليات على عطلة رسمية لمدة 4 أيام متواصلة، تبدأ من يوم الجمعة 3 مايو وتنتهي يوم الاثنين 6 مايو 2024. ويشمل هذا القرار جميع العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة يأتي قرار ترحيل عطلة عيد العمال وإعلان موعد عطلة شم النسيم مبكراً ليتيح للمواطنين المصريين التخطيط لقضاءة عطلة ممتعة والاستمتاع بالاحتفالات الخاصة بهذه المناسبات.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *