جدول مواعيد امتحانات الشهادة السودانية ٢٠٢٤ حسب وزارة التربية والتعليم وعدد أيام الامتحانات

جدول مواعيد امتحانات الشهادة السودانية ٢٠٢٤، هو ما يزداد عنه البحث في الوقت الحالي من قِبل الطلبة والطالبات بجميع الولايات بالسودان، وذلك من أجل معرفة موعد امتحانات الشهادة الثانوية السودانية 2024، والاستعداد والتجهيز لها، ويأتي ذلك بالتزامن مع إعلان وزارة التربية والتعليم السودانية عن تفاصيل جدول امتحانات الشهادة السودانية علمي, أدبي في كافة الولايات في السودان، ومن خلال موقعنا سنتعرف سوياً على بيان وزارة التربية والتعليم بخصوص هذا الشأن.

جدول امتحانات الشهادة السودانية ٢٠٢٤

في ذات السياق، تداولت العديد من المواقع الإلكترونية والمنصات عبر شبكة الإنترنت أن وزارة التربية والتعليم السودانية قامت بتأجيل موعد امتحانات الثانوية العامة في السودان، وأوضحت أن هذا بهدف توفير الوقت الكافي لجميع الطلبة والطالبات للاستعداد والتجهيز لدخول الاختبارات لنهاية العام الدراسي الحالي، هذا بالإضافة إلى ما تشهده البلاد من سوء أحوال داخلية.

وفي بيان وزارة التربية والتعليم السودانية، فقد أوضحت الوزارة أنه تم تخصيص 4150 مركزاً داخل وخارج الدولة لاستقبال جميع الطلبة والطالبات وإجراء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، كما أوضحت الوزارة أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة السودانية قد بلغ 1250 مقسمين إلى 714 طالباً و536 طالبةً.

موعد امتحانات الشهادة الثانوية السودانية 2024

أوضحت وزارة التربية والتعليم أن موعد امتحانات الشهادة الثانوية السودانية سيكون بداية من يوم الحادي عشر 11 من شهر يونيو المقبل لعام 2024، وتستمر امتحانات الشهادة السودانية لمدة إحدى عشر يوماً متواصلة لتنتهي في يوم الثاني والعشرين 22 من نفس الشهر.

وأوضح مسؤول بوزارة التربية والتعليم أن اللجان المختصة لامتحانات الثانوية العامة السودانية ستبدأ الامتحانات في تمام الساعة الثامنة صباحًا وتستمر لمدة ثلاث ساعات لتنتهي في تمام الساعة الحادية عشر ظهراً.

جدول امتحانات الشهادة السودانية ٢٠٢٤

والآن نستعرض معاً مواعيد جدول امتحانات الشهادة السودانية ٢٠٢٤، كما جاء حسب إعلان وزارة التربية والتعليم السودانية، حيث تستمر لمدة 11 يوماً.

السبت11 يونيو 2024مادة التربية الإسلامية والتربية المسيحية
الأحد12 يونيو 2024امتحان مادة علوم الحاسب
الإثنين13 يونيو 2024الأحياء والعلوم الهندسية
الثلاثاء14 يونيو 2024مادة الجغرافيا والبيئة والعلوم الأسرية
الأربعاء15 يونيو 2024مادة الكيمياء والدراسات الإسلامية والأدب الإنجليزي
الخميس16 يونيو  2024مادة الأدب الإنجليزي للقسم الأدبي
الأحد18 يونيو 2024مادة اللغة العربية
الإثنين19 يونيو 2024مادة الفيزياء والتاريخ
الثلاثاء20 يونيو 2024مادة اللغة الفرنسية
الأربعاء21 يونيو  2024الرياضيات المتخصصة علمي
الخميس22 يونيو 2024مادة اللغة الإنجليزية

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *