4و5و6 .. جدول امتحانات رابعة وخامسة وسادسة ابتدائي 2024 الترم الثاني من الوزارة مباشر
جدول امتحانات 4 و 5 و 6 ابتدائي 2024

في القاهرة يترقب طلاب المدارس بشغف الإعلان عن  جدول امتحانات 4 و 5 و 6 ابتدائي  2024 الخاص بمحافظة القاهرة لكافة المراحل التعليمية، وفي الوقت نفسه قامت بعض الإدارات التعليمية مثل إدارة حلوان بالفعل بنشر جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 الخاص بالمهام الأدائية.

جدول امتحانات 4 و 5 و 6 ابتدائي 2024

تعكف مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة حاليا على الاستعداد للإعلان الوشيك عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024، والذي سيشمل المواد الدراسية الرئيسية لكل المستويات التعليمية، وذلك:

  •  بعد حصوله على الموافقة الرسمية من محافظ الجيزة، وقد سبق هذا الإعلان إصدار مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني المخصص للمهام الأدائية لطلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس الابتدائي للعام الدراسي 2023/2024.
  • وعقب الإعلان عن جدول المهام الأدائية لهذه الصفوف أوضحت المديرية أن المهام الأدائية تجرى بهدف تقييم مدى تحقيق أهداف التعلم المرجوة خلال الفصل الدراسي الثاني.
  • ويتم تصميم هذه المهام من قبل موجهي المواد الدراسية مع الأخذ في الاعتبار اختيار المهام التي تتناسب مع اهتمامات وميول الطلاب.

المهام الادائية

تعقد المهام الأدائية خلال فترة دراسية كاملة ضمن اليوم الدراسي، مع ملاحظة أن امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024 المتعلقة بـالمهام الأدائية لن تجرى في الحصة الأولى أو الأخيرة من اليوم، وسيتم تحديد مواعيدها وفقا للظروف الخاصة بكل مدرسة.

منع عقد أي امتحانات ايام اعياد الاخوة المسيحيين

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهات مستعجلة إلى كافة المديريات التابعة لها بأن يتم البدء في امتحانات الفصل الدراسي الثاني لعام 2024، والمقررة لطلاب النقل والشهادة الإعدادية اعتبارا من 8 مايو 2024، كما شددت الوزارة على أهمية أن تأخذ المديريات في اعتبارها عدم إجراء الامتحانات في أيام الاحتفالات الخاصة بالإخوة المسيحيين، والتي تتزامن مع تواريخ 4 و5 و6 و7 من شهر مايو المقبل، وقد تم حتى اللحظة الإعلان عن جداول الامتحانات في بعض المحافظات مثل الغربية، الإسماعيلية، المنوفية، دمياط، والدقهلية.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *