بعد الزيادة الاخيرة .. اسعار البنزين والسولار الجديدة 2024 اليوم لتر الـ 92 وصل كام والجاز بكام ؟
اسعار البنزين والسولار الجديدة 2024

خلال الآونة الأخيرة يزداد البحث بشكل كبير عن اسعار البنزين والسولار الجديدة 2024، خاصةً بعد الزيادة الجديدة التي تم تطبيقها مؤخرًا منذ مدة، مما أثار سخط الكثير من المواطنين في مصر، حيث قامت لجنة تسعير المنتجات البترولية بالإعلان عن زيادة سعر البنزين والسولار، وكذلك تثبيت أسطوانة الغاز، تم تنفيذ هذا القرار بداية من يوم الجمعة الموافق 22 من شهر مارس الماضي، وقد نفذت جميع محطات الوقود هذا القرار فور صدوره، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة أسعار البنزين والسولار الجديدة.

اسعار البنزين والسولار الجديدة 2024

قامت لجنة المنتجات البترولية في مصر المسؤولة عز تسعير البترول ومشتقاته بزيادة سعر البنزين والسولار، وذلك بما يتماشى مع الأسعار العالمية.

حيث أكد وزير البترول السابق أن السبب الرئيسي في تحريك سعر البنزين والسولار في مصر هو متطلبات صندوق النقد حيث يجب أن يتماشى معها.

ويذكر أن هذا الاجتماع الذي تم عقده في مارس مفترض عقده في شهر يناير الماضي، حيث تجتمع اللجنة المسؤولة عن وضع أسعار البنزين والسولار كل ثلاثة أشهر من أجل مراجعة ومراقبة الأسعار، وتقرير إذا كان سيتم زيادة الأسعار أم لا.

حيث تتم زيادة الأسعار بما يتماشى مع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في البنوك المصرية، ويذكر أن الزيادة أو النقصان في أسعار البنزين والسولار لا تتجاوز 10% من سعر المواد البترولية.

ومن ضمن اختصاصات اللجنة أيضًا أنها مسؤولة عن تثبيت سعر السلع، وهذه اللجنة من مكونة من وزارتين هما وزارة المالية، ووزارة البترول، أما جدول الأسعار الجديدة فيمكنك معرفته بقراءة السطور القادمة من هذا المقال.

جدول أسعار السلع البترولية

  • سعر لتر بنزين 80 أصبح بعد الزيادة 11 جنيه.
  • سعر لتر بنزين 92 أصبح بعد الزيادة 12.50 جنيه.
  • سعر لتر البنزين 95 أصبح بعد الزيادة 13.5 جنيه.
  • بينما السولار فقد قررت لجنة التسعير رفع سعره بمقدار 1.75 قرش للتر الواحد، إذًا فإن سعر اللتر أصبح 10 بالزيادة.
  • بينما سعر أنبوبة الغاز والتي سعتها 12.5 كيلو جرام، أصبح سعرها يتراوح بين 100 إلى 120 جنيه.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *