شوف اللتر بقي بكام ؟ .. اسعار البنزين الجديدة 2024 اليوم في مصر بعد قرار الزيادة الاخير من لجنة التسعير التلقائي
اسعار البنزين الجديدة 2024

من الأكثر الأسئلة التي يتم طرحها عبر محركات البحث الشهيرة هو اسعار البنزين الجديدة 2024 ، والذي قد زاد سعره في الآونة الأخيرة، مما أثار سخط الكثير من المواطنين في مصر، والجدير بالذكر أن لجنة تسعير المنتجات البترولية قد قامت بإعلان زيادة سعر البنزين والسولار، وكذلك تثبيت أسطوانة الغاز، وقد تم تنفيذ هذا القرار بداية من يوم الجمعة الموافق 22 من شهر مارس الماضي، وبالفعل تم تنفيذ هذا القرار فور صدوره في جميع محطات البنزين، تابع معي السطور القادمة من المقال لمعرفة كافة التفاصيل، والأسعار المقررة.

اسعار البنزين الجديدة 2024 اليوم

تم تطبيق قرار رفع زيادة البنزين والسولار في مختلف محطات الوقود، حيث جاء قرار لجنة تسعير البترول الجديدة ليتم تحريم سعر البنزين والسولار حتى تتماشى مع الأسعار العالمية.

والجدير بالذكر أن هذه الزيادة قد تم تأجيلها خلال الاجتماعات التي تم عقدها في شهر يناير الماضي.

حيث تجتمع هذه اللجنة المسؤولة عن تسعير البترول ومشتقاته كل ثلاث شهور، والهدف من ذلك هو مراجعة تحركات أسعار البنزين والوقود حسب سعر الصرف الخاص بالدولار في البنوك المصرية مقابل الجنيه المصري.

ثم في نهاية هذا الاجتماع تقوم بإصدار القرار أي كان سواء بالزيادة أو النقصان، بنسبة لا تتعدى 10% من سعر المواد البترولية في الوقت الحالي.

كما يمكن لهذه اللجنة أن تقوم بتثبيت سعر السلع، وكان آخر اجتماع لهذه اللجنة قد تم عقده في شهر مارس الماضي.

والتي تتمثل من وزارتين هما وزارة المالية، وكذلك وزارة البترول حيث يقومون بتحديد سعر المحروقات تماشيًا مع المستوى العالمي للمواد البترولية، لمعرفة أسعار الوقود بعد الزيادة الجديدة تابع معي.

أسعار البنزين الجديد بعد الزيادة 2024

بعدما تم رفع سعر المواد البترولية بعد قرارات اللجنة، جاءت الأسعار على النحو التالي:

  • جاء سعر لتر السولار بعد الزيادة 10 جنيه بدلاً من 8.5 جنيه.
  • بينما جاء سعر البنزين 95 بعد الزيادة المقررة 13.5 جنيه، بدلاً من 12.5 جنيه.
  • أما سعر بنزين 92 وصل سعره إلى 12.5 جنيه بدلاً من 11.5 جنيه.

أسعار أسطوانة الغاز 2024

بعد قرار رفع سعر المواد البترولية جاء قررت  اللجنة تثبيت سعر أسطوانة الغاز ليكون سعرها 100 جنيه، لتصل إلى المنازل بسعر 110 جنيه.

ويذكر أن السبب الأساسي وراء رفع كافة أسعار المواد البترولية هو ارتفاع أسعار النفط عالميًا، وكذلك سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي العملة الرسمية لاستيراد البترول من الخارج.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *