العيد الكبير امتي ؟؟ .. موعد عيد الاضحي 2024-1445 كم يتبقي علية وعدد ايام الاجازة
موعد عيد الاضحي 2024

يتساءل البعض عن موعد عيد الاضحي 2024، فها قد مر شهر رمضان المبارك ومر معه عيد الفطر المبارك، تلك المناسبات السعيدة التي تأتي بالسعادة والسرور على جميع المسلمين، وبعد مرور تلك الأيام المباركة يتساءل الناس متى سيكون موعد عيد الأضحى 2024، وهذا ما سنتحدث عنه في الأسطر القادمة بشيء من التفصيل.

موعد عيد الاضحي 2024-1445

عيد الأضحى المبارك مناسبة سعيدة تعم بالخير واليمن والبركات على جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، فعيد الأضحى يعبر عن المحبة والتراحم بين الناس، فهو عيد الأضاحي التي فرض الله فيه إعطاء الفقراء والمحتاجين منها، حتى يشعر جميع الناس بالفرحة والسعادة في تلك الأيام المباركة.

يأتي عيد الأضحى كل عام في اليوم الموافق 10 من ذي الحجة على حسب التقويم الهجري، وتكون مدة عيد الأضحى 4 أيام تنتهي في غروب اليوم الرابع، وبالنسبة لوقفة عرفات، يكون في اليوم السابق لأول أيام عيد الفطر المبارك.

ويوافق يوم عيد الفطر المبارك يوم 16 من شهر يونيو، وهذا على حسب البحوث الفلكية التي أصدرها معهد البحوث الفلكية في مصر، ولن يتم الإقرار بهذا بشكل رسمي الا بعد القيام لاستطلاع هلال شهر ذي الحجة، حيث أن الكثير من البلدان لا تحدد عطلة عيد الأضحى الرسمية الا بعد استطلاع الهلال، وبعض الدول تعتمد على الحسابات الفلكية من أجل تحديد موعد عيد الأضحى ومدة العطلة الرسمية.

ما يفعله المسلمين في عيد الأضحى

هناك الكثير من الأشياء التي يفعلها المسلمين في عيد الأضحى المبارك، ففي تلك الأيام المباركة فرض الله على كل مسلم قادر عاقل بالغ فريضة الحج، وفرض فيها بعض الأفعال حتى تصح الحجة.

كما فرض على كل مسلم قادر يود أن يضحي في هذا العيد أن يكون للفقراء والمساكين حق في تلك الاضحية، كما للأقارب والأحباب حق فيها أيضا.

عيد الأضحى المبارك يأتي ليعلم الناس الكثير من القيم والأخلاق الحميدة، فقد فرض الله فيه بعض الفروض التي تعزز روح المحبة والمودة بين الناس، وتعلم كل إنسان أن يشعر بالفقراء والمحتاجين ويقوم بمساعدتهم، كما يتعلم الإنسان أن يشارك الناس من كل ما يحب حتى يشعر بمعنى الإنسانية والسعادة الحقيقيين، وهنا يكمن سر الفرحة والسرور بعيد الأضحى المبارك.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *