ردد معانا .. دعاء ختم القرآن الكريم في نهاية رمضان 1445-2024 كامل مكتوب ادعية ختم القرأن
"اللهم اجعل القران الكريم ربيع قلوبنا" دعاء ختم القرآن الكريم مكتوب

صرحت وزارة الأوقاف المصرية بتوجيهات لأئمة المساجد الكبرى في كافة محافظات جمهورية مصر العربية يجب إتباعها إذا كان الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان 1445، فينبغي على أئمة المساجد قراءة السور القصيرة بداية من سورة الكوثر وحتى سورة الناس بعد الانتهاء من صلاة التراويح الأخيرة من شهر رمضان، ثم يدعو الإمام للمسلمين ويدعو دعاء ختم القرآن الكريم، من خلال هذا المقال وعبر موقعنا أقرأ نيوز سنقدم لكم كافة التفاصيل بهذا الشأن تابعونا وأكملوا القراءة فضلاً.

ما هو حكم دعاء ختم القرآن الكريم؟

يكثر المسلمين من قراءة القرآن الكريم في شهر رمضان وهناك من يختم القرآن أكثر من مرة، لذا يبحث المسلمين عن دعاء ختم القرآن الكريم وما هو حكمه، حيث أكدت دار الإفتاء المصرية على أن دعاء ختم القران الكريم مستحب ومستجاب بإذن الله تعالى، وذلك لأن الدعاء بعد ختم القرآن بيكون مستحاب بفضل الله تعالى لذا هناك صيغ من الدعاء التي يمكن للمسلمين الدعاء بها بعد ختم القرآن الكريم.

دعاء ختم القرآن الكريم في نهاية رمضان 1445-2024

ساعات معدودة ونودع شهر رمضان المبارك، حيث يتسارع المسلمين في ختم القرآن والدعاء بدعاء ختم القرآن الكريم يمكن الدعاء بهذا الدعاء:

  • «اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورًا وهدى ورحمة».
  • «اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته آناء الليل وأطراف النهار وأجعله لي حجة يا رب العالمين».
  • «اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري وأصلح لي دنياي التي فيها معاشي وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي وأجعل الحياة زيادة لي في كل خير وأجعل الموت راحة لي من كل شر».
  • «اللهم أجعل خير عمري آخره وخير عملي خواتمه وخير أيامي يوم ألقاك فيه».
  • «اللهم إني أسألك عيشة هنية وميتة سوية ومردًا غير مخز ولا فاضح».
  • «اللهم ارحمني بالقرآن واجعله لي إمامًا ونورًا وهدى ورحمة».
  • «اللهم ذكرني منه ما نسيت وعلمني منه ما جهلت وارزقني تلاوته إناء الليل وأطراف النهار واجعله لي حجة يا رب العالمين».

ما هو الدعاء الذي يقال عند ختم القرآن؟

تعد قراءة القرآن من أكثر العبادات التي حثنا النبي صلى الله عليه وسلم فقراءة القرآن في غير رمضان لها أجر عظيم أما في رمضان فالأجر مضاعف، لذا يجاهد الإنسان نفسه ويقرأ القرآن في رمضان ويختمه مرة أو أكثر، لذا يبحث عن أفضل دعاء يقال عند ختم القرآن الكريم، يمكن الدعاء بقول  “إني أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار . اللهم أحسن عاقبتنا في الأمور كلها، وأجرنا من خزي الدنيا وعذاب الآخرة”.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *