موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في فلسطين توقيت صلاة العيد الصغير بفلسطين
موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في فلسطين توقيت صلاة العيد الصغير بفلسطين

أيام قصيرة تفصل بين رمضان المبارك وشهر شوال المعظم، ما جعل الكثير من المسلمين حول العالم يبحثون بشدة عبر محركات البحث المختلفة للتعرف على موعد عيد الفطر المبارك وصلاة العيد في كل دولة إسلامية، وعليه فمن خلال هذا المقال سوف نتعرف على كل ما يخص موعد أول أيام عيد الفطر المبارك وتوضيح موعد صلاة العيد في فلسطين لهذا العام.

موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في فلسطين

استقبلت دولة فلسطين شهر رمضان المبارك هذا العام في يوم 11 من شهر مارس وعليه فإنه من المتوقع أن يوافق أول أيام عيد الفطر المبارك في فلسطين هذا العام يوم 10 من شهر أبريل، ويبقى الأمر محسومًا باستطلاع رؤية هلال شهر شوال المبارك والذي من خلاله سوف تتمكن وزارة الأوقاف من الإعلان عن موعد أول أيام عيد الفطر المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر في فلسطين

وفقًا للتوقعات التي أشارت أن عيد الفطر من المحتمل أن يوافق يوم 10 من شهر أبريل لهذا العام، فإن الحسابات الفلكية توضح استنادًا على هذا التوقع بأن موعد صلاة عيد الفطر المبارك سوف يكون في تمام الساعة 5: 45 دقيقة أي بعد شروق الشمس حيث تبدأ الصلاة أولًا بتكبيرات العيد ومن ثم يبدأ الناس في القدوم للمساجد من أجل تأدية الصلاة في الموعد الذي أوضحته وزارة الأوقاف الفلسطينية في الأيام الماضية.

عادات الاحتفال بالعيد في فلسطين

تمتلك فلسطين أجواء مختلفة تميزها عن غيرها من الدول الإسلامية بل والعربية بصفة عامة حيث لدى الفلسطينيين طقوسًا خاصة بهم توارثوها جيل بعد جيل ولعل من أبرزها الفلكلور والتراث التقليدي والشعبي الذي تم توارثها عن الأجداد منذ قديم الأذل والذي ما زال يُمارس حتى اليوم.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك في فلسطين

يستقبل مسلمو فلسطين عيد الفطر المبارك بالكثير من الأجواء السعدية التي تملؤها البهجة والفرحة بين الكبير والصغير على حد سواء، وتتسم الاحتفالات بطابع مميز بالتحديد لدى الصغار الذين يملؤون البيوت مرح وفرح احتفال بالعيد، وتعد الزيارات العائلية وتبادل التهنئة وصنع الحلوى واحدة من مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك أيضًا في فلسطين.

قد يهمك أيضاً :-

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *