موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في بريطانيا: توقيت صلاة العيد الصغير ببريطانيا
موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في بريطانيا

مع مرور أيام شهر رمضان المبارك تتزايد معدلات البحث بكثرة عن موعد صلاة عيد الفطر المبارك من قبل المسلمين المتواجدين في بريطانيا، حيث يمثلون فئة كبير من المجتمع البريطاني، تابع معي لمعرفة موعد صلاة عيد الفطر المبارك في بريطانيا.

موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في بريطانيا

اعتاد الجالية الإسلامية المتواجدة في بريطانيا خلال السنوات الأخيرة أن تقوم بإصدار بيان مشترك من المساجد والمراكز الإسلامية، وذلك بالتزامن عند تحري هلال عيد الفطر المبارك.

حيث أن هذا البيان يتماشى دائماً مع رؤية الهلال في مكة المكرمة، وخلال هذا العام سيتم صدور البيان المشترك بالتزامن مع غروب شمس يوم الإثنين القادم الموافق 8 من شهر أبريل، والذي يوافق 29 من شهر رمضان عام 144.

ولكن الجدير بالذكر هنا أن هناك بعض المساجد والمراكز الدينية التي تقوم بإتباع دولها في مرجعيتها الفقهية في إعلان موعد عيد الفطر بشكل مستقل بصرف النظر عن أي إعلانات أخرى، حتى وإن كان إعلان مكة المكرمة.

ويتم تحديد موعد أول أيام عيد الفطر بناءًا على قرار صدر من أعلى مؤسسة فقهية في أوروبا وهو المجلس الأوروبي للإفتاء والبحوث.

حيث يقوم بتحديد التاريخ بناءًا على الحسابات الفلكية التي تنم عند استطلاع هلال شهر رمضان المبارك، وكذلك سيتم التأكيد عليها يوم غروب شمس الإثنين القادم لتأكيد أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك.

موعد صلاة عيد الفطر المبارك في بريطانيا

كما تعودنا فإن صلاة عيد الفطر المبارك تكون في أول أيام العيد، حيث أنها تتم في الصباح الباكر، ويتهيأ لها الناس بعد صلاة الفجر مباشرةً.

ومن المعروف أن صلاة العيد تقام في المساجد الكبيرة، والساحات، حيث تقام في الهواء الطلق، ويذهب لادئها جميع المسلمين، بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة فقط.

ولكن كما نعلم أن كل مدينة لها مواقيت معينة، حيث تختلف في عدد الدقائق سواء بالزيادة أو النقصان.

ومن العادات المتبعة عند قدوم عيد الفطر هو ارتداء أجمل الثياب، والتهيؤ في أبهي صورة لأداء الصلاة.

ومن السنة أن نذهب الصلاة بعد تناول الإفطار، وذلك من أجل فصل شهر رمضان عن شهر شوال.

وصلاة العيد عبارة عن ركعتين سنة عن النبي صلى الله عليه، وتكون عبارة عن 7 تكبيرات بعد تكبيرة الإحرام في الركعة الأولى، أما الركعة الثانية فهي عبارة عن 5 تكبيرات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *