موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في البحرين توقيت صلاة العيد الصغير بالبحرين
موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في البحرين

يتساءل الكثير من المسلمين عن موعد حلول عيد الفطر لعام 2024، وتشير التوقعات الفلكية إلى أن أول أيام عيد الفطر سيصادف يوم الأربعاء 10 أبريل 2024، إلا أنه من الضروري متابعة رؤية هلال شوال والتأكد من صحتها لتحديد الموعد الدقيق لعيد الفطر وفي البحرين، سيكون الأربعاء أول أيام العيد في حال رؤية الهلال.

موعد صلاة عيد الفطر 1445-2024 في البحرين

عيد الفطر 1445 هو عطلة مدفوعة الأجر لمدة ثلاثة أيام تنتهي يوم الأربعاء 10 أبريل وتنتهي يوم الجمعة 12 أبريل 2024 في القطاعين العام والخاص عن العمل في هذا الوقت.

صلاة عيد الفطر في البحرين 2024

بالنسبة للمسلمين، يعتبر أداء صلاة العيد سنة ثابتة لا تتغير وفي يوم الأربعاء 10 أبريل، يجتمع المسلمون مبكرًا لأداء صلاة العيد في المساجد أو في الأماكن العامة الكبيرة وهذه الصلاة في الصباح الباكر، والتي تتم بعد 15 إلى 20 دقيقة من الفجر، تجسد السعادة التي يشعر بها المسلمون في هذه المناسبة الهامة.

بينما تجمع آلاف المسلمين من البحرين وخارجها في مسجد الفاتح الكبير الشهير  المعروف بهندسته المعمارية الرائعة وأقيمت الصلاة في جميع أنحاء البلاد وتسع لـ 7000 مصلي في وقت واحد وتبلغ مساحته 6500 متر مربع.

تقاليد واحتفالات عيد الفطر في البحرين

ومن أهم ما يفعله البحرينيون هو دفع زكاة عيد الفطر قبل صلاة العيد ويتم ذلك بهدف دعم من هم أقل حظًا حتى يتمكنوا من الاستمتاع بهذا العيد وإسعاد أطفالهم وأنفسهم وبعد ذلك، يمكن أن تبدأ احتفالات العائلة والأصدقاء.

الملابس العرفية

كثير من الناس فخورون وملتزمون بدعم الزي التقليدي البحريني و يرتدي الرجال من البحرين الثوب الذي يُترجم إلى “سترة طويلة” باللغة العربية، ويغطون رؤوسهم بالكوفية وعادة ما ترتدي النساء الحجاب أو غطاء الرأس مع العباءة، وهي عباءة سوداء طويلة فضفاضة وتماشياً مع عادات العيد، تقوم النساء أيضاً بتزيين أيديهن وأقدامهن بالحناء والبعض الآخر يكتفي بشراء الملابس المعاصرة، والبحرين هي موطن لعدد كبير من المتاجر التي تقدم العلامات التجارية العالمية الأكثر فخامة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *