فلكيا: موعد اول يوم عيد الفطر في المغرب 2024-1445 متي اول يوم العيد الصغير بالمغرب
موعد اول يوم عيد الفطر في المغرب 2024-1445 متي اول يوم العيد الصغير بالمغرب

موعد اول يوم عيد الفطر في المغرب وبعد أن أوشك الشهر الكريم على الانتهاء، وأيام قلائل ويهل علينا العيد الصغير يحمل معه الفرحة والسرور بعد صيام شهر رمضان الكريم، لذلك فقد أعلنت الحسابات الفلكية موعد أول أيام عيد الفطر المبارك في جميع الدول، لذلك سوف نوضح لكم موعد العيد الصغير في المغرب، وعدد أيام إجازة عيد الفطر، ومظاهر الاحتفال به في المغرب.

موعد اول يوم عيد الفطر في المغرب 2024-1445

وفقًا للحسابات الفلكية فان هلال شهر شوال 1445 سوف يولد يوم الثلاثاء الموافق 9 من أبريل 2024 في تمام الساعة 11:23 مساءً توقيت جرينتش، كما أن غروب الشمس في دولة المغرب سيكون في يوم الثلاثاء الموافق 9 من أبريل في تمام الساعة 7:24 مساءً، كما سيتم حدوث اقتران بين الشمس والقمر في ذلك اليوم في تمام الساعة 11:23 مساءً توقيت جرينتش، وسوف يتم ذلك بعد غروب الشمس، لذلك فمن المتوقع أن يكون أول أيام عيد الفطر المبارك في يوم 10 أبريل المقبل، وفقًا لما أعلنه مركز الفلك الدولي، في بيان له.

ومن المتوقع بحسب الحسابات الفلكية، أن يكون بداية شهر شوال، وأول  أيام عيد الفطر، على أن تقوم وزارة الأوقاف المغربية بالإعلان عن موعد العيد الصغير 2024 في المغرب رسميًا.

عطلة عيد الفطر 2024 في المغرب

من المتوقع أن يكون أول أيام العيد الصغير يوم الأربعاء الموافق 10 أبريل الحالي، لذلك سوف يحصل جميع العاملين في القطاع الحكومي في دولة المغرب على 3 أيام إجازة رسمية بمناسبة الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وذلك من يوم الأربعاء الموافق 10 من أبريل، إلى يوم الجمعة الموافق 12 من أبريل 2024.

مظاهر احتفالات عيد الفطر في المغرب

يحتفل المسلمون في جميع أنحاء العالم ومنها دولة المغرب بقدوم عيد الفطر المبارك، حيث تعم مظاهر الاحتفالات الشوارع العربية، والتي تتضمن ما يلي:

  • يبدأ الاحتفال في هذا اليوم بتوجه المسلمين لصلاة العيد.
  • بعد ذلك يتوجه المسلمون في دولة المغرب إلى مائدة الإفطار، حيث تضم الحلوى المغربية المفضلة لديهم في أيام العيد.
  • كما يحرص المسلمون يوم العيد في دولة المغرب على تبادل الزيارات بين الأقارب والعائلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *