ادعية ليلة القدر للنجاح في الجامعة: أفضل أدعية ليلة القدر للنجاح 2024 “ربي احفظ ذاكرتي من النسيان”
ادعية ليلة القدر للنجاح في الجامعة

يبحث العديد من الطلاب والطالبات عن ادعية ليلة القدر للنجاح في الجامعة، فيرون أنها ليلة مناسبة للدعاء بما يتمنوه في حياتهم، فهي امنية جميع الطلاب، ورغبتهم في أن يوفقهم الله سبحانه وتعالى في دراستهم وفي النتائج، وأن ينالوا ثمرة اجتهادهم.

ادعية ليلة القدر للنجاح في الجامعة

يدعو جميع المسلمين في ليلة القدر بما يتمناه قلبهم، ولهذا فإن الطلاب والطالبات يدعون بالنجاح والتوفيق في تلك الليلة المباركة، وهي تلك الليلة التي نزل فيها القرآن الكريم، ومن بين تلك الأدعية ما يلي:

ربي احفظ ذاكرتي من النسيان، واشرح لي صدري وأحطه بالسكينة، اللهم ذكرني إن نسيت، وعلمني إن جهلت، واحفظني من الهلع والتوتر والقلق والخوف.

اللهم إني أستودعك ما قرأت وما حفظت وما تعلمت، فاللهم رده لي عند حاجتي إليه، اللهم إنك أنت القادر على كل شيء، اللهم أدخلني مدخل صدق، وأخرجني منه مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، ربي اشرح لي صدري ويسر لي أمري، واحلل العقدة من لساني يفقهوا قولي.

اللهم إني أدعوك بالتيسير في كل أمر عسير، وأسألك التوفيق في كل طريق، اللهم النجاح والفلاح وبهجة الأرواح، ربي أسألك أن تسدد لي خطاي لكل ما يرفع مقامي.

ادعية ليلة القدر للنجاح في الجامعة لشخص آخر

في ليلة القدر يدعو المرء بما يتمنى تحقيقه في حياته، كما أنه قد يدعو أيضًا لأشخاص في حياته يحبهم ويتمنى لهم الخير في كل لحظة، فيدعو لهم النجاح سواء كان ذلك الشخص من الأبناء أو الأصدقاء أو غيره، ومن أجمل تلك الأدعية:

اللهم إني أسألك التوفيق لأبنائي في دراستهم، اللهم اجعلهم من الناجحين، وأن يحققوا كل ما يتمناه قلبهم.

ربي أدعوك أن توفق أخي في دراسته، اللهم نور بصره بالكتب، اللهم اشرح له صدره، وامنحه القدرة على تخطي كل الصعاب.

اللهم أسألك أن تعين صديقتي على الدراسة في الجامعة، وأن توفقها في كل خطوة يا الله، اللهم اجعلها من الناجحين.

ربي أسألك أن ترزق صديقي الكفاية، اللهم آته الحكمة والمعرفة، اللهم بارك له في ذاكرته، واجعله من الناجحين الموفقين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *